إثر التحرك الاحتجاجي في الرجيش: النيابة العمومية تأذن بالاحتفاظ بشخصين

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالمهدية بالاحتفاظ بشخصين على خلفية إقدامهم على قطع

الطريق بمنطقة الرجيش والاعتداء بالعنف الشديد على أعوان أمن، وما تزال الأبحاث جارية لإيقاف بقيّة المظنون فيهم.

أكد الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية المساعد الاول لوكيل الجمهورية فريد بن جحا ان النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالمهدية قد أذنت اول امس الثلاثاء بالاحتفاظ بشخصين يشتبه في تورطهما في الواقعة التي جدّت خلال الليلة الفاصلة بين الثلاثاء والاربعاء بمنطقة الرجيش.

وأوضح بن جحا في تصريح لـ«المغرب» ان واقعة الحال تعود اطوارها الى اول امس الثلاثاء الفارط حيث عمدت مجموعة من الأشخاص الى التجمع وسط منطقة الرجيش احتجاجا على الوضع البيئي لشاطئ المدينة. فتدخل آنذاك عقلاء المنطقة وتم فض الإشكال، لكن عادت مجموعة اخرى من المنحرفين بعد منتصف الليل وقاموا بقطع الطريق وتعطيل حركة المرور مما استدعى تدخل الأمن باستعمال الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين. في المقابل فقد اعتدى المحتجون بالعنف على اعوان الامن مما تسبب في اصابة 3 اعوان من بينهم إطاران اثنين كما ألحقوا أضرارا بوسائل النقل وفق محدّثنا. فتم القاء القبض على طرفين يشتبه في تورطهما في الأحداث المذكورة وما تزال الأبحاث جارية للكشف عن بقية عناصر المجموعة.

واكد المساعد الاول لوكيل الجمهورية انه من المنتظر ان يتم توجيه تهمة تعطيل حرية المرور بالسبل العمومية والاعتداء بالعنف الشديد على موظف عمومي اثناء مباشرته لوظيفه وتعمد الاضرار بملك الغير، وهي من قبيل الجنح الخطيرة الا اذا كان ممثل النيابة العمومية ارتأى ان الافعال من قبيل تكوين عصابة قصد الاعتداء على الاملاك والاشخاص من قبيل الجنايات تتجاوز فيها العقوبات 5 سنوات طبق لاحكام الفصلين 131 و132 من المجلة الجزائية .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499