استعدادا للجولة الأخيرة من تصفيات مونديال كرة السلة: المنتخب الوطني في تربّص من 12 إلى 17 نوفمبر

رغم ان المنتخب الوطني لكرة السلة قد حقق هدفه في بلوغ نهائيات كأس العالم الصين 2019 كأول

منتخب من القارة السمراء قبل جولة من نهاية التصفيات، فإنه سيبدأ بعد فترة وجيزة استعداداته للجولة الاخيرة من التصفيات التي ستحتضنها العاصمة الانغولية لواندا من 30 نوفمبر الى 2 ديسمبر لانهاء السباق في الصدارة.
ويطمح نسور قرطاج الذين ضمنوا مقعدهم كأول منتخب من القارة السمراء في نهائيات كأس العالم بالصين في سبتمبر 2019 (قبل ان يلتحق بهم منتخب نيجيريا) الى ان تكون مشاركتهم القادمة افضل من اول اطلالة لهم في مونديال 2010 والتي انتهت بانسحابهم من الدور الاول بعد احتلالهم للمركز 21.

15 لاعبا في الموعد
وجه الاطار الفني للمنتخب الوطني لكرة السلة بقيادة البرتغالي ماريو بالما الدعوة الى 15 لاعبا سيكونون على ذمته بداية من يوم الخميس 8 نوفمبر على ان تدخل المجموعة في تربص في العاصمة من 12 الى 17 من الشهر الحالي
وتعززت القائمة بدعوة محمد الحجري لاعب النجم الساحلي وأحمد تريمش لاعب الاتحاد المنستيري مقابل الاستغناء عن خدمات ادم رسيل لاعب النجم الساحلي واحمد الضيف لاعب الشبيبة القيروانية فضلا عن صالح الماجري الذي شارك في الجولة الماضية من التصفيات.

حوار مثير مع مصر وانغولا
يبدأ المنتخب الوطني مسيرته في الجولة الاخيرة من تصفيات كأس العالم بملاقاة المنتخب المغربي يوم الجمعة 30 نوفمبر بداية من الساعة الثالثة بعد الزوال بتوقيت تونس في العاصمة الانغولية لواندا في مواجهة يطمح خلالها منتخبنا الى مزيد تأكيد صدارة المجموعة الاولى التي انهاها عقب الجولة قبل الاخيرة في الصدارة بـ18 نقطة متقدما على 3 نقاط عن اقرب ملاحقيه منتخب انغولا. وتعيد مواجهة تونس والمغرب في نهاية الشهر الحالي الى الاذهان لقاءهما ضمن نصف نهائي بطولة افريقيا 2017 حيث كان الفوز انذاك من نصيب نسور قرطاج قبل ان يتوجوا باللقب انذاك اثر تجاوزهم عقبة المنتخب النيجيري.كما تقابل المنتخبان في التصفيات خلال شهر سبتمبر الماضي ومرة اخرى كان التفوق تونسيا بنتيجة (50 - 65).
ويخوض منتخبنا يوم غرة ديسمبر مواجهة مثيرة مع المنتخب المصري الذي يطمح الى مزيد تشديد الملاحقة عليه خاصة ان الفراعنة يحتلون المركز الثالث بـ14 نقطة. ويختتم زملاء محمد حديدان الدورة الترشيحية بملاقاة صاحب الارض والجمهور المنتخب الكونغولي يوم 2 ديسمبر في الثامنة ليلا.

وفيما يلي قائمة المدعوين للتربص:
هيثم سعادة، محمد الحجري، مراد المبروك، عمر الموحلي، زياد الشنوفي، مختار غيازة، محمد حديدان، محمد العباسي، أحمد تريمش، رضوان سليمان، لسعد شوية، فراس الحياني ،نزار كنيوة، مكرم بن رمضان وعمر عبادة.
برنامج مباريات المنتخب في الجولة الاخيرة من تصفيات المونديال بأنغولا
• الجمعة 30 نوفمبر الساعة 15.00: المنتخب التونسي – المنتخب المغربي
• السبت 1 ديسمبر الساعة 16.00: المنتخب المصري – المنتخب التونسي
• الأحد 2 ديسمبر الساعة 20.00: المنتخب الانغولي - المنتخب التونسي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499