من أجل "افتعال التزكيات" محكمة منوبة تؤجل النظر في قضية العياشي زمال

قررت المحكمة الابتدائية بمنوبة ، أمس الخميس، تأخير النظر في القضية المرفوعة

ضدّ المترشح للانتخابات الرئاسية لعياشي زمال الى موعد لاحق.

نظرت صباح أمس الخميس الموافق لـ17 أكتوبر 2024 الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة في القضية المرفوعة ضدّ المترشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال .

وقد مثل العياشي الزمال امس الخميس بحالة سراح امام الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة ( علما وانه موقوف على ذمّة غيرها). وقد طلب لسان الدفاع تأخير النظر في القضية الى موعد لاحق.

من جهتها فقد تمسكت النيابة العمومية بالمحاكمة. وقد قررت هيئة المحكمة، بعد المفاوضة الحينية، الاستجابة لطلب لسان الدفاع و تأخير القضية إلى جلسة يوم 24 أكتوبر 2024 للترافع مع اعتباره تأخيرا نهائيا.

ويواجه العياشي زمال في قضية الحال جرائم تتعلق بـ "افتعال وثيقة وتنصيص على أمور غير حقيقية واستعمالها والمشاركة في ذلك " طبق أحكام الفصلين الفصل 161 مكرر من القانون الانتخابي و الفصل 199 من المجلة الجزائية".

علما وان العياشي زمال تم الاحتفاظ به بتاريخ 2 سبتمبر 2024. وقد تمت احالته بتاريخ 4 سبتمبر 2024 بحالة احتفاظ على انظار النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة.

وبعد سماعه من قبل النيابة العمومية والاطلاع على الملف، قررت إصدار بطاقتي إيداع بالسجن في حقه، وإحالته على المجلس الجناحي لمقاضاته من أجل ما نسب اليه من تهما.

وفي جلستها المنعقدة بتاريخ 5 سبتمبر 2024 قررت الدائرة الجناحية الافراج عن العياشي زمال، ليتم اثر ذلك ايقافه على ذمة مجموعة من القضايا المنشورة لدى المحكمة الابتدائية بجندوبة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115