وفد إفريقي يبحث مع حفتر "المصالحة الليبية"

بحث وفد رفيع المستوى من الاتحاد الإفريقي،امس السبت 8 جويلية 2023، مع قائد قوات شرق ليبيا خليفة حفتر،

ملف المصالحة الوطنية في البلاد.
جاء ذلك خلال اجتماع لحفتر في مكتبه بمدينة بنغازي (شرق) مع وفد الاتحاد الإفريقي برئاسة وزير خارجية الكونغو برازافيل جان كلود جاكوسو، ومدير ديوان رئيس مفوضية الاتحاد محمد الحسان، وممثلة رئيس المفوضية وحيدة العياري وفق مانقلته "الاناضول.
ووفق بيان مقتضب للمكتب الإعلامي التابع لحفتر، فإن الاجتماع "ناقش آخر المستجدات على الساحة الليبية وبحث المصالحة الوطنية في ليبيا".
وبدأ وفد اللجنة رفيعة المستوى للاتحاد الإفريقي المعنية بليبيا برئاسة وزير خارجية الكونغو زيارة لبنغازي السبت، قادما من العاصمة طرابلس التي عقد فيها الثلاثاء، اجتماعات مع مسؤولين، وفق الأناضول.

وشملت لقاءات الوفد الإفريقي في طرابلس رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، ونائبه عبد الله اللافي، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، كلا على حدة.
وتركزت مناقشات الوفد الإفريقي على مشروع المصالحة الوطنية والتحضيرات الجارية للمؤتمر الجامع المزمع عقده بالخصوص بدعم إفريقي.
وفي 9 سبتمبر 2021، أعلن المجلس الرئاسي إطلاق مشروع "المصالحة الوطنية الشاملة"، وهي المهمة التي كلفه بها "ملتقى الحوار السياسي" الذي رعته الأمم المتحدة بين أطراف النزاع الليبي في جنيف وانبثق عنه "الرئاسي" في 5 فيفري 2021 بجانب حكومة الوحدة الوطنية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115