باكستان تحظر سفر رئيس الوزراء السابق خان وأعوانه وسط أزمة مع الجيش

ذكر مسؤولون اليوم الجمعة أن الحكومة 26 ماي 2023 الباكستانية منعت رئيس الوزراء السابق، عمران خان،

وزوجته ومئات من أعوانه السياسيين ، من السفر للخارج، وسط أزمة مع الجيش القوي في البلاد.

وأكد مسؤولان على الأقل لوكالة الأنباء الألمانية أن وكالة التحقيقات الفيدرالية، المسؤولة عن الهجرة والحدود ، أدرجت اسم خان على قائمة الممنوعين من السفر. وقال المسؤولان أنه تمت إضافة اسم زوجة خان ، بشرى بيبي وأكثر من 500 قيادي وعضو في حزب "حركة الإنصاف" الباكستانية أيضا على القائمة.

يأتي ذلك، مع تصاعد التحديات القضائية لخان، بعد أسابيع من اقتحام أنصاره منشآت عسكرية رئيسية، بما في ذلك مقر الجيش، احتجاجا على اعتقاله في التاسع من ماي الجاري.

ونأى حوالي 100 من المشرعين السابقين بأنفسهم عن خان، منذ ذلك الحين. وتم اعتقال أكثر من سبعة آلاف من أنصاره في حملة قمع.

وذكرت الحكومة الآن أن هؤلاء، الذين هاجموا المنشآت العسكرية، سيواجهون محاكمات سريعة أمام محاكم عسكرية مثيرة للجدل في البلاد، وهي خطوة انتقدتها منظمات حقوقية وطنية ودولية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115