مسؤول أمريكي: بيرنز أكد التزام واشنطن بالتعاون المخابراتي مع السعودية

قال مسؤول أمريكي اليوم الخميس 6 افريل 2023 إن مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه)

وليام بيرنز أجرى محادثات في السعودية مع نظرائه وقادة المملكة لتأكيد التعاون المخابراتي في وقت تستأنف فيه المملكة وإيران العلاقات في اتفاق بوساطة صينية.

واعتبر بعض الخبراء أن دور الصين في ترتيب الاتفاق يشير إلى تراجع نفوذ الولايات المتحدة مع السعودية وسط توترات بين واشنطن والرياض بشأن عدد من القضايا، بينها حقوق الإنسان وخفض إنتاج النفط السعودي.

وقال المسؤول الأمريكي، مشترطا عدم نشر اسمه، "سافر المدير بيرنز إلى المملكة العربية السعودية، حيث التقى بنظرائه في المخابرات وقادة البلاد بخصوص قضايا تهم الجانبين".

وأضاف "المدير أكد التزامنا تجاه التعاون المخابراتي، خاصة في مجال مكافحة الإرهاب".

ولم يذكر المسؤول الأمريكي متى تمت زيارة بيرنز. وذكرت صحيفة واشنطن بوست، التي كانت أول من نشر خبر زيارة بيرنز للمملكة، أن رئيس وكالة المخابرات المركزية كان في السعودية في وقت سابق هذا الأسبوع.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115