انطلاق الاجتماع الرباعي بشأن سوريا في روسيا

بدأ الاجتماع الرباعي بشأن سوريا على مستوى نواب وزراء خارجية تركيا، وروسيا، ونظام الرئيس السوري بشار الأسد، وإيران، في العاصمة الروسية موسكو،

بحسب ما أوردته وكالة أنباء "الاناضول" التركية، اليوم الثلاثاء 4 أفريل 2023.

وألقى وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، كلمة افتتاح الاجتماع الذي عقد في مقر وزارة الخارجية، مبينا أن الوفد التركي يرأسه نائب وزير الخارجية، بوراق أكجابار.
ويشارك في الاجتماع ميخائيل بوجدانوف، الممثل الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الشرق الأوسط والدول الإفريقية ممثلا عن روسيا، وعلي أصغر حاجي مستشار الشؤون السياسية لوزير الخارجية ممثلا عن إيران، وأيمن سوسان نائب وزير الخارجية ممثلا عن نظام الأسد.

وبحسب معلومات وردت من مصادر دبلوماسية، ستكون محادثات موسكو بمثابة تمهيد للاجتماع المرتقب بين وزراء خارجية الدول الأربع.وأشارت المصادر إلى أن الأطراف ستتبادل وجهات النظر بشأن جدول الأعمال الذي يمكن أن يجتمع به الوزراء، ومجالات التعاون التي يمكنهم النظر فيها.
ولفتت مصادر إلى أن الاجتماع متواصل بعيدا عن عدسات وسائل الإعلام.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115