1070 شاحنة مساعدات دخلت شمال غربي سوريا

أكد المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أن الأمم المتحدة ووكالاتها تمكنت من إدخال أكثر من 1070 شاحنة إلى شمال

غرب سوريا منذ وقوع الزلزال المدمر في 6 فيفري في سياق استجابتها عبر الحدود من تركيا لتلبية احتياجات المتضررين.
وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، قال "دوجاريك" إن موظفي الأمم المتحدة أكملوا حتى الآن 37 مهمة عبر الحدود في شمال غرب سوريا منذ أول زيارة مشتركة بين الوكالات إلى إدلب بعد أيام من الزلزال.. مضيفا: "في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة في سوريا، نواصل المساعدة في إزالة الأنقاض مع شركائنا في المجال الإنساني، كما قدمنا الدعم الفني للجان تقييم الأضرار في محافظات إدلب وحلب واللاذقية".
وذكر المتحدث باسم الأمم المتحدة أنه حتى الآن، أجرت الأمم المتحدة وشركاؤها تقييمات السلامة لما يقرب من 3700 مدرسة وأنشأت ثمانية أماكن تعليمية مؤقتة فى الملاجئ والمراكز المجتمعية، كما قدمت الأمم المتحدة وشركاؤها 185 ألف وجبة جاهزة للأكل و785 ألف وجبة ساخنة للمتضررين من الزلازل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115