الرئيس الألماني وعمدة برلين يفتتحان " العطلة الأسبوعية الخاصة بالديمقراطية "

افتتح الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير وعمدة برلين فرانتسيسكا جيفي اليوم السبت 18 مارس 2023

فعاليات"العطلة الأسبوعية الخاصة بالديمقراطية" في برلين. وبمناسبة الذكرى السنوية الـ 175 لثورة مارس التي كانت في عام 1848 تحدثت جيفي عن دور نساء في الكفاح آنذاك من أجل الديمقراطية في برلين مثل لويتسه لينتس ولويزه استون.

وقالت السياسية المنتمية إلى حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي:" نعرف أيضا أن هناك نساء في كل أنحاء العالم يكافحن من أجل حقوقهن. ليس كل كفاح يصل إلى مسامعنا"، وأضافت أن النظام الحاكم في إيران يحاول أن "يخمد" الاحتجاجات المنادية بحقوق الحرية "في مهدها بعنف غاشم" مشيرة إلى أهمية الاستقرار بالنسبة للحرية الديمقراطية وتحدثت عن نساء يبحثن عن الحماية في ألمانيا بسبب الحرب في أوكرانيا.

 

من جانبه، أكد الرئيس الألماني أن "الديمقراطية تحتاج بالدرجة الأولى إلى مواطنين متحمسن يكافحون بشكل دائم ويعملون من أجل هذه الديمقراطية والدفاع عنها".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115