هنية" يدعو البرلمان الجزائري إلى تبنّي قضية الأسرى

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، الخميس 16 مارس 2023 ، البرلمان الجزائري إلى تبنّى قضية الأسرى الفلسطينيين

داخل سجون الاحتلال الإسرائيلية. جاء ذلك خلال لقاء جمع هنية مع رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري إبراهيم بوغالي، في الجزائر بحثا فيه آخر تطورات القضية الفلسطينية، بحسب بيان صدر عن الحركة . وقال البيان: "استعرض هنية خلال اللقاء أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال، ودعا البرلمان الجزائري لتبنّي قضيتهم". وحذّر هنية، بحسب البيان، من "انفجار الأوضاع داخل السجون الإسرائيلية". كما تطرق هنية، وفق البيان، لـ"مستجدات الأوضاع في فلسطين المحتلة سياسيا وميدانيا وخاصة في ظل الحكومة الصهيونية الحالية والتي تخطط للسيطرة على المسجد الأقصى وتقسيمه زمانا ومكانا وتصعد من استيطانها في الضفة وقتلها للمواطنين وتواصل حصارها لقطاع غزة".

وخلال اللقاء، عبّر هنية عن تقدير حركته لـ"موقف الجزائر وجهود قيادتها، فيما يتعلق بالدعم والسند الذي تقدمه لفلسطين وباتفاق المصالحة الذي تم برعاية الرئيس عبد المجيد تبون"، وفق ما جاء في البيان.

وأوضح البيان أن هنية "شدد على ضرورة تفعيل وتطبيق اتفاق الجزائر من خلال إيجاد حيثيات تفعيل خارطة طريق لتنفيذه؛ بهدف بناء المرجعية القيادية للقضية والتي ستظل منظمة التحرير الفلسطينية".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115