إضرابات تحذيرية في القطاع الصحي بألمانيا

قبل الجولة الثالثة من مفاوضات الأجور للعاملين في قطاع الخدمة العامة، أضرب عاملون، اليوم الأربعاء 15 مارس 2023،

في العديد من الولايات الألمانية، ولاسيما في القطاع الصحي.
وأعلنت نقابة "فيردي" للعاملين في قطاع الخدمات أن هذه الإضرابات جاءت استجابة لدعوة منها للإضراب في مؤسسات من بينها المستشفيات والمصحات النفسية ودور الرعاية وخدمة الإنقاذ.
وتتفاوض "فيردي" نيابة عن نحو 5ر2 مليون شخص يعملون في الخدمة العامة لدى الحكومة الاتحادية والبلديات.
وبحسب بيانات النقابة، بدأت الإضرابات التحذيرية في العديد من المستشفيات مع بدء الورديات الصباحية في هامبورج وكيل، كما استمر إغلاق مستشفيات وبنوك "شباركاسه" في ولاية بافاريا، ومن المنتظر تنظيم المزيد من الإضرابات التحذيرية هناك غدا الخميس.
وذكرت "فيردي" أن الإضرابات تركزت في ولايتي سكسونيا السفلى وهيسن، على المستشفيات، كما حدثت إضرابات في سكسونيا السفلى في قطاعات أخرى من الخدمة العامة ومنها دور الرعاية النهارية. وبدا الوضع مشابها في ولاية شمال الراين ويستفاليا حيث أضرب عاملون في القطاع الصحي هناك عن العمل.
وتطالب "فيردي" لعاملي الخدمة العامة بزيادة في الأجر بنسبة 5ر10% بما لا يقل عن 500 يورو شهريا، وفي المقابل عرض أرباب العمل زيادة بنسبة 5% على مرحلتين وعلاوة لمرة واحدة بقيمة 2500 يورو. ومن المنتظر أن تنعقد الجولة الثالثة للمفاوضات في بوتسدام في الفترة بين 27 و29 من الشهر الجاري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115