الرئيس الروسي "علاقاتنا بسوريا تشهد تطورا كبيرا"

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء 15 مارس 2023 إن علاقات بلاده مع سوريا "تشهد تطورا كبيرا"،

مشيرا إلى ازدياد التبادل التجاري بين الجانبين.
جاء ذلك خلال لقاء بوتين مع رئيس النظام السوري بشار الأسد الذي يزور موسكو وفق قناة "روسيا اليوم" ووكالة أنباء النظام السوري "سانا".
ومساء الثلاثاء وصل رئيس النظام السوري إلى العاصمة الروسية في زيارة رسمية غير محددة المدة.
وفي محادثات الجانبين اليوم الأربعاء، أشار الرئيس الروسي إلى أن علاقات بلاده مع سوريا "تشهد تطورا كبيرا وحجم التبادل التجاري في ازياد".
وأضاف بوتين: "الشعب السوري تعرض للأسف لكارثة الزلزال التي تسببت بتفاقم معاناته، نحن كأصدقاء مخلصين نقوم بكل ما في وسعنا لتخفيف هذه المعاناة".
من جانبه، قال الأسد: " مرتاحون لنتائج عمل اللجنة السورية الروسية المشتركة وزيارتي اليوم ستمهد لمرحلة جديدة في العلاقات بين بلدينا في جميع المجالات"، وفق وكالة أنباء النظام السوري.
وأضاف: "نشكر روسيا على المساعدات الكبيرة التي قدمتها لمواجهة تداعيات الزلزال".
وفي 6 فيفري الماضي ضرب زلزال مزدوج جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوة الأول 7.7 درجات والثاني 7.6 درجات، تبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115