فرنسا: اعتقال العشرات في أعمال عنف على هامش نهائي كأس أوروبا

اعتقلت الشرطة الفرنسية حوالي 40 مشجعا في باريس بعد اندلاع أعمال شغب قرب برج إيفل على هامش نهائي كأس أوروبا امس الاول . وبدأت الصدامات حين منعت قوات الأمن مشجعين من دخول منطقة خصصت لمشاهدة اللقاء على شاشات عملاقة امتلأت بالجماهير.

وهاجم مشجعون الشرطة وأحرقوا دراجات نارية وحاويات قمامة وهاجموا سيارات مارة وردت الشرطة بخراطيم المياه والقنابل المسيلة للدموع. وقالت الشرطة إن الصدامات اندلعت قرب برج إيفل حين حاول مشجعون الدخول عنوة إلى باحة البرج حيث كانت جموع من المتفرجين تتابع المباراة على شاشات عملاقة والتي أغلقتها السلطات منذ الساعة السابعة مساء لامتلائها عن بكرة أبيها حيث ضمت أكثر من 90 ألف متفرج.
وعمد بعض هؤلاء إلى رشق قوات الأمن بمقذوفات وأحرقوا حاويات قمامة ودراجات نارية وسيارة واحدة، في حين تصدت لهم الشرطة بخراطيم المياه وقنابل الغاز المسيل للدموع.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا