الجنائية الدولية تسعى لمحاكمة أفراد روس بتهمة اختطاف أطفال من أوكرانيا

قال مصدر مطلع، الاثنين 13 مارش 2023، إن من المتوقع أن تسعى المحكمة الجنائية الدولية لاستصدار أوامر اعتقال

بحق أفراد روس فيما يتعلق بالصراع في أوكرانيا، وفق رويترز.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن من المتوقع أن يطلب المدعي العام بالمحكمة الجنائية الدولية من قاض الموافقة على إصدار أوامر اعتقال بحق عدة أفراد روس قبل محاكماتهم بتهمة اختطاف أطفال من أوكرانيا إلى روسيا واستهداف البنية التحتية المدنية في أوكرانيا.
ولم تتضح بعد هوية الروس الذين ستطلب المحكمة الجنائية الدولية لإصدار أوامر اعتقال بحقهم أو موعد ذلك بالضبط.
ورفض مكتب المدعي العام بالمحكمة التعليق.وفتح المدعي العام بالمحكمة، كريم خان، تحقيقا في احتمال ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية في أوكرانيا قبل عام.
وأكد خلال ثلاث زيارات لأوكرانيا أنه يبحث في مزاعم عن ارتكاب جرائم ضد الأطفال واستهداف البنية التحتية المدنية.
وقالت المدعية العامة الأوكرانية السابقة وفق "رويترز "في يونيو إنها تأمل في أن تعتبر المحكمة الجنائية الدولية حالات اختطاف الأطفال إبادة جماعية خلال محاكمتها.
وتنفي روسيا بشدة ارتكاب قواتها جرائم حرب في أوكرانيا. وتقول إنها لا تستهدف المدنيين عن عمد وإنها تقدم مساعدات إنسانية لأولئك الذين يرغبون في الفرار طواعية من أوكرانيا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115