وزير الدفاع الأوكراني ينفي صلات بلاده بالأعمال التخريبية في نورد ستريم

نفى وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف تورط بلاده في تخريب خطي أنابيب نورد ستريم 1 و 2، اليوم الأربعاء 8 مارس 2023 في ستوكهولم.

وقال ريزنيكوف في اجتماع لوزراء دفاع الاتحاد الأوروبي "هذا ليس نشاطنا". وأعرب عن ثقته في التحقيقات الدولية الجارية، وأشار إلى أن التقارير "أشبه بإشادة بقواتنا الخاصة". وربط تحقيق أجرته الشبكات التلفزيونية الألمانية العامة "إيه آر دي" و"إس دبليو آر" وصحيفة دي تسايت، أوكرانيا بالانفجارات التي وقعت في سبتمبر 2022 في خطي أنابيب الغاز اللذين يربطا روسيا بألمانيا .

وذكرت دي تسايت أن السلطات في ألمانيا والسويد والدنمارك وهولندا والولايات المتحدة ضالعة في التحقيقات. ووفقا لتقارير وسائل الإعلام، من بينها صحيفة نيويورك تايمز، لم يجد المحققون دليلا عمن أمر بتنفيذ العمل التخريبي. وقالت نيويورك تايمز إن الولايات المتحدة "ليس لديها دليل" يربط الهجوم بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أو كبار مساعديه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115