وزير الدفاع الأمريكي من بغداد: " قواتنا جاهزة للبقاء في العراق حسب رغبة الحكومة"

وصل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن يصل إلى بغداد، اليوم الثلاثاء 7 مارس 2023، في زيارة غير معلنة تهدف إلى

"إعادة التأكيد على الشراكة الإستراتيجية" بين الولايات المتحدة والعراق، بحسب ما جاء في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر."

وكشف وزير الدفاع الأمريكي هدف زيارته إلى العاصمة بغداد، موضحا أن الزيارة كانت بدعوة من الحكومة العراقية، وقال أوستن في مؤتمر صحفي أن "محور زيارتنا اليوم إلى بغداد ولقائنا مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ووزير الدفاع العراقي ثابت العباسي هي مناقشة مهام القضاء على بقايا تنظيم "داعش" الإرهابي".

وأضاف، أنّ "حضورنا إلى بغداد كانت بدعوة من الحكومة العراقية".وأوضح وزير الدفاع الأمريكي أن التحالف الدولي ضد ''داعش'' عمل مع الحكومة العراقية من أجل القضاء على تنظيم داعش، مشيرا إلى أن العمل العسكري وحده لن يضمن القضاء نهائيا على التنظيم الإرهابي، لافتا إلى أن القوات الأمريكية جاهزة للبقاء في العراق حسب رغبة الحكومة العراقية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115