لبنان: بعثتنا للإنقاذ في تركيا هي الأكبر بمهمة خارجية

كشف وزير البيئة اللبناني ناصر ياسين أن بعثة البحث والإنقاذ التي أرسلتها بيروت إلى تركيا بعد ساعات من وقوع الزلزال

المدمر هي الأكبر في مهمة خارج البلاد، مؤكدا أن هذه المبادرة "جزء من رد الجميل لتركيا". وفي مقابلة مع وكالة الأناضول اليوم الاثنين 6 مارس 2023، قال ياسين إنه "فور وقوع الزلزال الذي كانت تأثيراته كبيرة جدا على المواطنين والمدن التركية، جرى نقاش خلال جلسة لمجلس الوزراء اللبناني كانت مجتمعة صباح ذلك اليوم".

وأوضح أنه "جرى نقاش مع رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي ووزراء آخرين حول حجم الكارثة، بعدها تم التنسيق مع السفير التركي في لبنان علي باريش أولوصوي حول إرسال لبنان فريقا من 72 متخصصا بالبحث والإنقاذ الى المناطق المنكوبة بتركيا".

و"بعد ساعات وصل الفريق إلى (ولاية) قهرمان مرعش (جنوب) وباشر العمل فور وصوله مساء الإثنين 6 فيفري في إزالة الركام والبحث عن ناجين تحت الأنقاض"، بحسب ياسين.

وعلى دفعات، أرسلت الدولة اللبنانية إلى تركيا طواقم بحث وإنقاذ من 120 عنصرا، ساهمت في أعمال الإغاثة لمدة 10 أيام، بينهم 10 متطوعين تلقّوا تدريبات في تركيا سابقا، وفق وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب عبر تصريح لوكالة الأناضول في وقت سابق.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115