وفد برلماني أوروبي يؤكد دعم ترسيخ أمن واستقرار العراق

أكد وفد برلماني أوروبي، اليوم الإثنين 6 مارس 2023 ، دعم ترسيخ أمن واستقرار العراق ورفاهية مواطنيه،

مشيدا بالتطورات الإيجابية التي تشهدها المدن العراقية في مجالات الأمن والاستقرار. وقال الوفد ، الذي ضم سارة سكيتيدال ودومينيك رويز ديفيسا وماركو كامبو مينوسي خلال استقبالهم اليوم من قبل الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، إن زيارته الحالية إلى العراق تعد استثنائية وتحمل معها الرغبة لتوطيد التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات ، مشيرا إلى دور العراق المحوري في المنطقة .

بدوره ، دعا الرئيس العراقي إلى "العمل المشترك لمواجهة التحديات وخصوصا في مجالات مكافحة الإرهاب والتعاون الاقتصادي والاستثمار والعمل على مواجهة تداعيات التغير المناخي خصوصا شح المياه والتصحر والجفاف".

وأكد على ضرورة أن ينقل الوفد البرلماني الأوروبي الصورة الحقيقية عن العراق إلى المجتمع الدولي، وحالة الأمن والاستقرار التي تعيشها المدن العراقية ، لافتا إلى أن الحكومة العراقية وضعت برنامجا حكوميا يلبي تطلعات العراقيين، حيث من المأمول فيه البدء بتنفيذ المشاريع الخدمية والعمرانية والاستثمارية حال إقرار الموازنة العامة الاتحادية .

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115