السفارة التركية في بيروت ترسل مساعدات لمتضرري الزلزال

أعلنت السفارة التركية في لبنان امس الخميس 2 مارس 2023، إرسال طنّين من المساعدات العينية من لبنانيين

ومقيمين أتراك إلى المناطق المتضررة من الزلزال في تركيا. وقالت السفارة في حسابها على تويتر: "أرسلنا حوالي طنين من المساعدات العينية التي تبرّع بها مواطنونا والجمعيات وأصدقاؤنا اللبنانيون، لنقلها إلى المناطق المتضررة من كارثة الزلزال".

ورغم الأزمة الاقتصادية الحادّة التي يعيشها اللبنانيون منذ عام 2019، إلا أن كثيرًا منهم تضامنوا مع تركيا وأرسلوا مساعدات عينية ومادية، كما اتجهت فرق متخصصة للمساهمة في أعمال الإغاثة ومساعدة المتضررين من الزلزال.

ومنذ اليوم الأول للكارثة أرسلت الدولة اللبنانية طواقم بحث وإنقاذ من 120 عنصرًا إلى تركيا، حيث ساهمت في أعمال الإغاثة لمدة 10 أيام، بينهم 10 متطوعين تلقّوا تدريبات بهذا المجال في تركيا سابقًا، وفق تصريح خاص أدلى به وزير الخارجية عبدالله بوحبيب لوكالة الأناضول.

كما نظّم الشعب اللبناني ومجموعات الصداقة التركية في لبنان حملات لجمع المساعدات لمتضرري الزلزال.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115