بريطانيا بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي: وزيرة الداخلية ووزير العدل في تنافس حاد لخلافة «كاميرون»

كشفت وزيرة الداخلية البريطانية «تيريزا ماي» في رسالة نشرتها صحيفة «تايمز» أمس الخميس ترشحها لخلافة ديفيد كاميرون في منصب رئيس الحكومة، واعدة بتوحيد صفوف البريطانيين.وأبدت السيدة التي توصف بأنها «مارغريت تاتشر الجديدة» قدرا كبيرا من

الحزم في مواجهة مرتكبي الجنح والمهاجرين السريين والدعاة المتشددين.

واستمر تقديم الساعين الى الفوز بزعامة حزب المحافظين ورئاسة الوزراء في بريطانيا، لطلبات ترشيحهم قبيل ساعات من إغلاق باب الترشيح منتصف ظهر امس الخميس.وإلى ذلك، أعلن وزير العدل البريطاني مايكل غوف، أحد قادة الحملة المؤيدة لخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبي، صباح امس الخميس عن ترشحه لخلافة كاميرون على رأس الحكومة.

ومن بين المرشحين ايضا وزيرة الداخلية البريطانية تريزا ماي ولم يعلن بعد رئيس بلدية لندن السابق، بوريس جونسون، أحد الساعين الرئيسيين الى الفوز بالمنصب عن ترشحه رسميا، على الرغم من مواصلته تحضيرات حملته في هذا الصدد.ويسعى كل من المرشحين إلى حشد الدعم له وتقديم مقترحاته للم شمل الحزب بعد الفرقة التي حصلت في صفوفه خلال مسار التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأكد غوف مينتون، حليف بوريس جونسون الذي يستعد للترشح للمنصب أيضا، في بيان أنه لا يثق في رئيس بلدية لندن السابق على رأس الحكومة.وقال «مع الأسف توصلت إلى نتيجة تفيد أن بوريس (جونسون) لا يستطيع تولي القيادة أو بناء فريق للمهمة التي تنتظرنا»، أي إجراء مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. واضاف غوف تحتاج بلادنا إلى قيادة قوية مجربة لتقودنا خلال هذه المرحلة من عدم اليقين الاقتصادي والسياسي، وللتفاوض بشأن أفضل الشروط الممكنة لانسحابنا من الاتحاد الأوروبي.

استقالة كاميرون
وتعهد كاميرون بالاستقالة بعد تصويت الناخبين مع خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء الذي جرى في 23 جوان.وسيعرف اسم رئيس الوزراء البريطاني الجديد في 9 سبتمبر بعد تصويت أعضاء حزب المحافظين البالغ عددهم 150 ألفا، للاختيار بين مرشحين يعينهما نواب الحزب.

وكتبت تيريزا ماي «بعد استفتاء الأسبوع الماضي، يحتاج بلدنا إلى....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115