الاتحاد الأوروبي يدعو لـ"وقف العنف" بالضفة الغربية المحتلة

دعا الاتحاد الأوربي، مساء اليوم الأحد 26 فيفري 2023، الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي للعمل على وقف العنف

في الضفة الغربية.
جاء ذلك في بيان صحفي لمكتب الاتحاد الأوروبي في الضفة الغربية (مقره القدس الشرقية)، وفق الأناضول.
وقال الاتحاد: "منزعجون من أعمال العنف التي وقعت اليوم قرب بلدة حوارة بالضفة، حيث قتل إسرائيليان، وهاجم المستوطنون منازل ومركبات فلسطينية ومتاجر مما أدى لقتل فلسطيني وإصابة آخرين".
وأضاف: "على السلطات في جميع الأطراف التدخل الآن لوقف هذه الدائرة اللانهائية من العنف، وحماية المدنيين من أجل منع المزيد من الضحايا".
وفي وقت سابق الأحد، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، "استشهاد" الشاب سامح أقطش (37 عاما)، وإصابة العشرات، في اعتداءات نفذها المستوطنون وجيش الإحتلال الإسرائيلي، جنوبي نابلس.
وأفادت الأناضول، نقلا عن شهود عيان، بأن عشرات المستوطنين وبحماية من جيش الإحتلال الإسرائيلي اقتحموا بلدة "حوارة" من ناحية دوار سلمان الفارس القريب من مستوطنة "يتسهار"، ومن ناحية حاجز زعترة العسكري.
وأضاف أن المستوطنين أحرقوا عددا من المنازل والسيارات والممتلكات، على أطراف البلدة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115