الكويت: حملة التبرعات 42.6 مليون دولار لضحايا الزلزال

حققت حملة "الكويت بجانبكم" الرسمية، السبت 11 فيفري 2024، تبرعات بـ42.6 مليون دولار في الساعات الست الأولى

من انطلاقها لدعم ضحايا زلزال تركيا وسوريا، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وفجر الإثنين، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.
ووفق الوكالة، "تجاوزت حصيلة تبرعات الحملة 13 مليون دينار كويتي (42.6 مليون دولار) من متبرعين تجاوز عددهم 65 ألفًا، وذلك في الساعات الست الأولى من انطلاقها".
وبدأت الحملة عبر "بث مباشر على تلفزيون الكويت (رسمي) الساعة 12 ظهرًا بالتوقيت المحلي، على أن تنتهي في منتصف الليل (السبت/الأحد)" بالتوقيت المحلي، بحسب المصدر نفسه.
وانطلقت الحملة بـ"التعاون بين وزارات الخارجية والإعلام والشؤون الاجتماعية، توحيدًا للجهود المبذولة إثر الزلزال المدمّر".
وتأتي الحملة "تنفيذا لتوجيهات أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، لمساندة الشعبين التركي والسوري بأقصى سرعة وبكافة الإمكانات المتاحة"، وفق الوكالة.
ومنذ وقوع الزلزال توالت الإعلانات العربية الرسمية بشأن تبرعات مساندة لتركيا وسوريا، أبرزها الحملة الشعبية في السعودية لدعم المتضررين بالبلدين وحققت حتى ظهر السبت، أكثر من 66.6 مليون دولار في يومها الرابع.
والجمعة، أعلن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، التبرع بـ50 مليون ريال قطري (14 مليون دولار) ضمن حملة بث مباشر للتلفزيون القطري حققت حتى منتصل الليلة الماضية 46 مليون دولار، والجزائر بـ45 مليون دولار، والضفة الغربية في فلسطين، بقيمة تصل إلى نحو 3 ملايين و500 ألف شيكل (نحو مليون دولار)".
ومنذ وقوع الزلزال وحتى الجمعة، أعلنت 16 دولة عربية رسميًا إنشاء جسور جوية وتقديم مساعدات إغاثية وطبية عاجلة لدعم تركيا، هي السعودية وقطر والكويت والإمارات ومصر ولبنان والجزائر والأردن والبحرين وليبيا وتونس وفلسطين والعراق وموريتانيا والسودان وسلطنة عمان.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115