في كلمته بملتقى النفط والغاز.. الدبيبة يدعو الشركات العالمية لإعادة نشاطها في ليبيا

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة عبدالحميد الدبيبة، دعم الحكومة للجهود المبذولة من المؤسسة الوطنية للنفط

لدعم تفعيل الاتفاقيات وإبرام اتفاقيات جديدة تساهم في زيادة الإنتاج في النفط والغاز، داعياً الشركات العالمية لعودة نشاطها في ليبيا بعد حالة الاستقرار التي تعيشها البلاد، وفق منصة «حكومتنا».

جاءت دعوة الدبيبة خلال كلمته في افتتاح ملتقى دعم قطاع النفط والغاز، الذي عقد أمس الجمعة 3 فيفري 2023، وألقاها نيابة عنه وزير المالية خالد المبروك، بحضور عدد من وزراء حكومة الوحدة الوطنية وممثلين عن المؤسسة الليبية للاستثمار، والمصرف الليبي الخارجي وعدد من المصارف العالمية، والشركات العالمية مثل «إيني»، و«توتال»، و«كونكوفليبس»، و«ريبسول»، و«أو إم في»، و«نترشال»، وكذلك الشركات المحلية العاملة في القطاع مثل الزويتينة، والواحة، والخليج العربي، وأكاكوس، ومليتة، والسرير، والهروج، والمبروك.

وقالت منصة «حكومتنا» عبر صفحتها على «فيسبوك» إن ملتقى دعم قطاع النفط والغاز يهدف «إلى عرض خطة المؤسسة الثلاثية ورؤيتها لزيادة الإنتاج في مجال النفط والغاز، وكذلك دعم القطاع المصرفي والمؤسسات المالية المختلفة لبرامج ومشروعات المؤسسة، ومناقشة الشراكة بين القطاع الخاص الليبي والشركات الأجنبية العاملة في المجال بهدف تفعيل الشراكات».
بن قدارة يشيد بدور حكومة الوحدة والجيش في دعم قطاع النفط
وأكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة، في كلمته بالمناسبة، على أهمية انعقاد الملتقي في هذه الفترة، مشيداً بدور الحكومة والمصرف المركزي وديوان المحاسبة في استقرار القطاع ودعمه، حتى تتمكن من رفع القوة القاهرة وإعادة تفعيل الاتفاقيات مع الشركات العالمية، ومعالجة كل الصعوبات التي واجهت المؤسسة في السنوات الماضية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115