مصر تطرد 3 كوريين شماليين من أراضيها

قالت إذاعة آسيا الحرة الأمريكية أمس إن مصر طردت 3 كوريين شماليين، خاضعين لعقوبات مجلس الأمن الدولي للأمم المتّحدة من أراضيها.

ونقلت الإذاعة عن مصدر في مصر قوله إنّ 3 عناصر كوريين شماليين دخلوا سرا إلى مصر قبل سنوات مع إخفاء هوياتهم، وعملوا في شركة كوريا الشمالية للتجارة والتنمية والتعدين(KOMID) في ممارسة الأنشطة الخاصة ببيع الأسلحة في الشرق الأوسط وأفريقيا.وطردت مصر كيم سونغ تشول وسون جونغ هيوك وري وون هو وفقا لما ذكر المصدر.

وأفاد المصدر ،إن هؤلاء انتهكوا قرار مجلس الأمن الدولي تحت رعاية السفير الكوري الشمالي لدى مصر بارك تشون ايل، وبالتالي، خضع السفير بارك أيضا للعقوبات في مارس الماضي.
وأضاف أن هناك توقعات في القطاع الدبلوماسي بالقاهرة بأن تتخذ مصر إجراءات لطرد السفير بارك من أراضيها في وقت قريب.يذكر أن الشركة الكورية الشماليّة التي تمارس الأنشطة غير الشرعيّة مثل التعامل مع الأسلحة التقليدية والصواريخ وغيرها، تخضع للعقوبات من مجلس الأمن الدولي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499