العراق: اكتشاف مقبرة تضمّ 300 شرطي قتلهم «داعش» الإرهابي بالموصل

ذكرت منظمة حقوقية، امس الخميس، أن مسلحي تنظيم “داعش” الارهابي قتلوا على الأرجح أكثر من 300 شرطي عراقي سابق قبل 3 أسابيع ودفنوهم في مقبرة جماعية قرب بلدة حمام العليل جنوبي الموصل.

ودفن المتشددون الضحايا بعد إطلاق النار عليهم أو قطع رؤوسهم، فيما عبر السكان عن اعتقادهم بمقتل ما يصل إلى 200 شخص في الأسابيع التي سبقت انسحاب تنظيم داعش من البلدة، وفق وكالة “رويترز”.

وقالت منظمة هيومن رايتس ووتش إن المتشددين فصلوا بعض رجال الشرطة السابقين عن مجموعة تضم نحو 2000 شخص من قرى وبلدات مجاورة، ثم أجبروهم على السير معهم الشهر الماضي، أثناء تقهقرهم شمالا إلى الموصل وتلعفر. ونقلت المنظمة عن عامل قوله إنه شاهد مقاتلي تنظيم داعش يقودون 4 شاحنات ضخمة على متنها ما يتراوح بين 100 و125 رجلا بعضهم من رجال الشرطة السابقين مرورا بكلية للزراعة قرب الموقع، الذي تم اكتشاف المقبرة الجماعية فيه. وأضاف أنه بعد دقائق سمع دوي إطلاق نار من مدافع رشاشة وصرخات ألم، وقال الرجل للمنظمة إنه في الليلة التالية في يوم 29 أكتوبر تكرر المشهد ذاته مع عدد يتراوح بين 130 و145 شخصا.

وقال شاهد آخر من سكان حمام العليل إنه سمع دوي بنادق آلية في المنطقة لنحو 7 دقائق تقريبا لـ3 ليال متتالية. من جانبه، قال جو ستورك، نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في هيومن رايتس ووتش: “هذا دليل آخر على القتل الجماعي المروع الذي يواجهه رجال إنفاذ القانون السابقون على يد داعش الارهابي في الموصل ومحيطها».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115