التحالف الدولي: معركة الرقة في سوريا «لن تكون سهلة»

حذّر وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، من أن معركة السيطرة على مدينة الرقة، معقل تنظيم «داعش» الارهابي في سوريا، «لن تكون سهلة»، فيما أعلن التحالف الدولي أن واشنطن على اتصال «وثيق جداً» بحليفها التركي بشأن معركة تحرير الرقة السورية.

وقال في بيان إن «الجهود لعزل وتحرير الرقة تعد الخطوة التالية في خطة حملة تحالفنا».وأضاف: «وكما حدث في الموصل فإن القتال لن يكون سهلاً، وأمامنا عمل صعب، ولكنه ضروري لإنهاء أسطورة خلافة داعش والقضاء على قدرة التنظيم لشن هجمات إرهابية على الولايات المتحدة وحلفائنا وشركائنا».

وتابع وزير الدفاع الأميركي أن «التحالف الدولي سيواصل القيام بما يمكننا فعله لكي نمكن القوات المحلية في العراق وسوريا من أن تلحق بداعش الارهابي الهزيمة الدائمة التي يستحقها».وتأتي تصريحات كارتر فيما بدأت قوات سوريا الديمقراطية، وهي تحالف فصائل عربية وكردية سورية مدعومة من واشنطن، الأحد، معركة تحرير الرقة، المعقل الأبرز لتنظيم «داعش» في سوريا، ما يزيد الضغوط على عناصر التنظيم المتطرف بعد دخول القوات العراقية إلى معقلهم في الموصل.وبدأ الهجوم على الرقة بعد يومين من دخول القوات العراقية إلى الموصل، آخر معاقل «داعش» في العراق، في إطار هجوم واسع بدأته قبل ثلاثة أسابيع بدعم من غارات التحالف الدولي.

يأتي ذلك فيما أعلن المبعوث الخاص لقوات التحالف الدولي ضد تنظيم «داعش» الارهابي بريت ماكغورك، أن واشنطن على اتصال «وثيق جداً» بحليفها التركي بشأن معركة تحرير الرقة السورية.وقال ماكغورك في مؤتمر صحافي في عمان: «ندعم قوات سوريا الديموقراطية التي بدأت التحرك في الرقة (...) ونحن على اتصال وثيق جداً بحلفائنا في تركيا، ولهذا فإن رئيس هيئة الأركان المشتركة في أنقرة اليوم (الأحد)».

ووصل رئيس أركان الجيوش الأميركية المشتركة جوزف دانفورد إلى أنقرة، في زيارة غير معلنة لإجراء محادثات مع نظيره التركي.وأضاف ماكغورك: «أقل ما يمكن أن يقال هو أن ظروف العمل في سوريا معقدة، لكننا على تواصل بشكل مستمر مع جميع الأطراف».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115