سفير روسيا لدى اسرائيل يوضح اتصالات بلاده مع وفد الفصائل الفلسطينية في موسكو

أعلن السفير الروسى لدى إسرائيل، أناتولى فيكتوروف، أنه قدم لوزارة الخارجية الإسرائيلية توضيحات بشأن

اتصالات بلاده مع وفد الفصائل الفلسطينية فى موسكو.

 

وقال فيكتوروف فى تصريحات لقناة "روسيا 24" اليوم الأربعاء: " لقد جرى استدعائي منذ بضعة أيام إلى وزارة الخارجية الإسرائيلية لإجراء محادثة توضيحية، وكان الموضوع استقبال وفد من الفصائل الفلسطينية في موسكو".

 

وأضاف السفير الروسي لدى إسرائيل:" بشكل عام أعربت الخارجية الإسرائيلية عن عدم رضاها عن بعض تصرفاتنا على الساحة الدولية" وتابع: "قدمنا توضيحات لهم بشأن استقبال وفد الفصائل في موسكو مؤخرا، ومن جهتي قلت إن استقبال ممثلي الفصائل لا يعني بأي حال من الأحوال دعم الأساليب، التي يستخدمها بعض المسلحين"، مؤكدا أن بلاده لا تدعم حركة حماس أو أي جماعة أخرى أو قوى سياسية أخرى.

 

وأوضح السفير الروسي لدى إسرائيل أن موسكو تؤيد الحل العادل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي وأنها على اتصال مع جميع القوى التي لها تأثير على الوضع في المنطقة .. مشيرا إلى أن لدى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة ما يصل إلى ستة مواطنين روس محتجزين كرهائن.

 

وقال بهذا الشأن:" يمكننا أن نتحدث بالفعل ليس عن اثنين، بل عن ما يصل إلى خمسة، وربما حتى ستة مواطنين روس محتجزين هناك، ولدينا معلومات بأنه يوجد امرأة واحدة على الأقل، مواطنة روسية، ونحن نعمل الآن بنشاط على تحديد آلية نقلها".

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115