تركيا تنتقد ازدواجية معايير دول أوروبية

انتقد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان ازدواجية المعايير في بعض الدول الأوروبية

باتخاذها خطوات لمنع المظاهرات المؤيدة لفلسطين وسماحها بذات الوقت للفعاليات التي تستهدف القرآن الكريم تحت ذريعة حرية التعبير.

جاء ذلك خلال استقباله، الاثنين، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في تركيا نيكولاس ماير-لاندروت وسفراء الدول الأعضاء بالاتحاد في العاصمة أنقرة، بحسب مصادر دبلوماسية تركية.
وحول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، أكد فيدان أن الهجمات التي تستهدف المدنيين غير مقبولة، وشدد على ضرورة إيقافها فورًا وإعلان وقف إطلاق نار.
وقال: "علينا أن نمنع وصول الصراع إلى مستوى إقليمي، وأن تبدأ عملية السلام التي تهدف إلى حل الدولتين في أسرع وقت ممكن في إطار المعايير المتوافق عليها، وفي هذا السياق لدينا قناعة بإمكانية استخدام آلية الضامنين".
وأضاف: "اتخاذ بعض الدول الأوروبية خطوات لحظر المظاهرات المؤيدة لفلسطين، وبنفس الوقت السماح بشن هجمات تستهدف كتابنا المقدس.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115