مسؤول أممي : وضع صيغة للمساعدات للنازحين السوريين حسب تطلعات الدولة اللبنانية

أعلن المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في لبنان عمران ريزا،

بعد لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، عن وضع صيغة للمساعدات للنازحين السوريين حسب تطلعات الدولة اللبنانية.

واجتمع ميقاتي مع عمران ريزا، اليوم الجمعة 26 ماي 2023، في السرايا الحكومية في بيروت، بحسب بيان صادر عن الموقع الرسمي لميقاتي.وقال ريزا بعد اللقاء "التقيت ميقاتي وكان اجتماعنا مثمراً، وكنت قد اجتمعت باكراً مع وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني هكتور حجار، و تطرقنا إلى ما يتم تداوله في الإعلام في ما يخص المساعدات للّاجئين السوريين".

وأضاف " سنعمل مع مفوضية شؤون اللاجئين، ومع برنامج الأغذية العالمي على وضع صيغة بناءة للتقدم في هذا الموضوع، حسب تطلعات رئيس الحكومة والدولة اللبنانية".

وكان وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هكتور حجار، قد أعلن في مؤتمر صحافي عقده اليوم الجمعة، رفضه لطلب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، الخاص بإعطاء النازحين مساعدات نقدية بالدولار الأمريكي، بعد أن كانت تعطى لهم بالليرة اللبنانية.

وقال حجار إن " 230 ألف أسرة سورية تتقاضى مساعدة نقدية شهرية بالليرة اللبنانية بقيمة 2 مليون و500 ألف ليرة للعائلة، ولكل فرد مليون ومئة ألف ليرة لبنانية، بحيث تحصل العائلة مجتمعة على 8 ملايين ليرة لبنانية بالشهر".

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115