السعودية: إحباط تهريب 460 ألف حبة من مخدروالكبتاغون

تمكنت السلطات السعودية من إحباط محاولة تهريب 460 ألف حبة كبتاجون مخبأة في إرسالية ماكينات.

 

وأعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في ميناء ضباء، في بيان لها اليوم الجمعة 26 ماي 2023، "عن إحباط محاولة تهريب 460 ألف حبة كبتاغون، عُثر عليها مُخبأة في إرسالية وردت إلى المملكة عبر الميناء" وفق "د ب أ".

وأوضحت الهيئة "أنه وردت إرسالية عبارة عن (مكائن) وعند خضوعها للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، عُثر على تلك الكمية من حبوب الكبتاغون مُخبأة في تجاويف المكائن".

وأضافت الهيئة "أنه بعد إتمام عمليات الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهم وعددهم شخصان- لم يكشف عن جنسياتهم-".

وشددت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية "على أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقا لأبرز ركائز إستراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع، وذلك من خلال إحباط محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات".

ووكان السلطات السعودية أعلنت الخميس الماضي انها تمكنت في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة (غرب) المملكة من إحباط محاولتي تهريب أكثر من 5ر4 كيلوجرامات من الكوكايين.

وجاءت هذه الحملة بالتزامن مع ازدياد حالات مصادرة مواد مخدرة تم اكتشافها عند المعابر الحدودية أو خلال تنفيذ عمليات مداهمة أمنية.

 

 

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115