دول الخليج تؤكد على دعم استعادة الأمن والسلام والاستقرار في اليمن

أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي اليوم الخميس 25 ماي 2023

حرص مجلس التعاون على دعم استعادة الأمن والسلام والاستقرار في اليمن.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية (واس) بأن البديوي جدد خلال استقباله، وزير الخارجية اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك اليوم الخميس، في الرياض التأكيد على موقف المجلس الثابت بشأن :"دعم الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لانهاء الأزمة اليمنية من خلال الحل السياسي المستند إلى المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216، بما يحفظ لليمن الشقيق سيادته ووحدته وسلامة أراضيه واستقلاله".

كما أشار البديوي إلى توصية القمة العربية الـ 32 :" بأهمية إخراج اليمن من أزماته وتحقيق السلام والحفاظ على وحدته وسيادته لما يمثله اليمن من عمقاً استراتيجيا وعامل استقرار في المنطقة".

وتم خلال الاجتماع استعراض التطورات التي تشهدها اليمن، والجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والاتصالات القائمة مع كافة الأطراف اليمنية لإحياء العملية السياسية، بما يؤدي إلى تحقيق حل سياسي شامل ومُستدام في اليمن ،بحسب وكالة الانباء السعودية"واس".

 

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115