رئيس البرلمان اللبناني: "انتخاب رئيس للبنان هو مفتاح الحل لإنقاذ البلاد"

قال نبيه بري رئيس المجلس النيابي في لبنان اليوم الأربعاء 15 مارس 2023، إن"انتخاب رئيس للجمهورية هو مفتاح الحل الذي يمهد لسلوك مسار الإنقاذ".

 

وأعرب بري عن قلقه من إطالة أمد الشغور في موقع رئاسة الجمهورية، مشيرا إلى أن ذلك سيكون له تداعيات كارثية لن يسلم منها أحد.
جاءت تصريحات بري خلال استقباله بعد ظهر اليوم الأربعاء ،وفداً موسعاً من لقاء التوازن الوطني، الذي "بحث معه آخر المستجدات السياسية وبرامج عمل اللقاء في المرحلة المقبلة على المستوى الوطني العام" بحسب بيان صادر عن الموقع الرسمي لبري.
وقال رئيس المجلس النيابي " إنني لا أخفي قلقي من أن إطالة أمد الشغور في موقع رئاسة الجمهورية والإمعان في تعطيل عمل المؤسسات، سيكون له تداعيات كارثية لن يسلم منها أحد حتى المعطلين".
وأعرب بري عن أمله في أنّ "يتمكن المجلس النيابي من إنجاز استحقاق رئاسة الجمهورية قريبًا"، معتبرًا أن "المطلوب من الجميع الإدراك بأن ما من أحد يملك ترف هدر الوقت، في ظل تردي الأوضاع المالية والاقتصادية والمعيشية على النحو الذي يجري، خاصة بعد أن تخطى سعر صرف الدولار 100 ألف ليرة لبنانية للدولار الواحد".
يذكر أن ولاية رئيس لبنان السابق العماد ميشال عون كانت قد انتهت في 31 أكتوبر الماضي. ودخل لبنان في مرحلة الشغور الرئاسي. ولم يتمكن المجلس النيابي من انتخاب رئيس جديد للجمهورية بعد 11 جلسة نيابية مخصصة لهذا الشأن.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115