انطلاق ماراثون فلسطين الدولي التاسع تحت شعار "أركضوا للحرية"

انطلق صباح اليوم الجمعة 10 مارس 2023 ، في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية ،

ماراثون فلسطين الدولي التاسع، بمشاركة دولية واسعة تحت شعار "أركضوا للحرية".

وكانت ساحة المهد التي شهدت حضورا مميزا وكبيرا، نقطة التقاء وانطلاق المتسابقين المشاركين في السباقات الأربعة: 42 كيلومترا، و21 كيلومترا، و10 كيلومترات، والعائلة 5 كيلومترات.
ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفريق جبريل الرجوب قوله إن الماراثون له دلائل ورسائل من حيث المكان والمسلك والمشاركين من أكثر من 90 دولة، وهو يحظى بدرجة عالية من الاهتمام وأصبح له مكانة في وعي الكثيرين.
وأضاف الرجوب أن "الماراثون بقدر ما يعبر عن عذاباتنا ومعاناتنا، فإنه في الوقت نفسه يعكس صمودنا وإصرارنا على الحياة، ومن هنا قررنا أن تستمر الفعالية، في تحد للاحتلال الذي يريد شل حركتنا وكسر إرادتنا وتهجيرنا من وطننا".
وقال: "نرى في هذا الحدث كأفراد ومؤسسات مختلفة منبرا لنا وفرصة للاحتكاك مع المشاركين من مختلف دول العالم، كي يكونوا سفراء لنا وينقلوا حقيقة ما يجري على أرض فلسطين إلى بلادهم".
كان الرجوب أعلن أول أمس الأربعاء أن الماراثون سوف يقام تحت شعار "أركضوا للحرية".
وقال نائب مدير عام الشرطة في محافظة بيت لحم العميد إبراهيم العبسي، إنه تم تسخير 300 عنصر من الشرطة، إضافة إلى 223 من الأجهزة الأمنية، في إطار الخطة الأمنية التي تمت بتوجيهات مدير عام الشرطة اللواء يوسف الحلو، بهدف توفير البيئة المناسبة للمتسابقين.
ويستهدف الماراثون ترسيخ ثقافة الركض في فلسطين وإتاحة الفرصة أمام الفلسطينيين للحركة بأسلوب جديد وممتع مما يفضي إلى تكوين علاقات محلية ودولية انطلاقاً من الشغف بممارسة رياضة الركض وتبادل القيم الحضارية والثقافية مع مشاركين دوليين.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115