اليابان تعيد فتح سفارتها في ليبيا في النصف الثاني من 2023

تعتزم اليابان خلال النصف الثاني من العام الجاري 2023 إعادة فتح سفارتها في العاصمة الليبية طرابلس والمغلقة

منذ عام 2011، بحسب بيان صدر عن اجتماع ياباني ليبي الأربعاء.

وضمن أول زيارة يجريها مسؤول ياباني لطرابلس منذ 2011، استقبل رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد الدبيبة نائب وزير خارجية اليابان المدير العام لإفريقيا والشرق الأوسط كانسوكي ناغوكا، وفق بيان للحكومة.
وبحضور وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، سلم المسؤول الياباني "رسالة خطية إلى الدبيبة من رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا" لم يتم الكشف عن فحواها.
وجرت، خلال اللقاء، "مناقشة التعاون السياسي والاقتصادي بين البلدين والتأكيد على فتح السفارة اليابانية في طرابلس خلال النصف الثاني من العام الجاري بعد الاستقرار الذي تعيشه ليبيا"، بحسب البيان.
وكانت بعثة السفارة اليابانية ضمن بعثات السفارات الأجنبية التي غادرت ليبيا في 2011 بعد اندلاع احتجاجات أطاحت بنظام حكم معمر القذافي (1969-2011).

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا