ملك الأردن يؤكد لنتنياهو ضرورة وقف العنف في الأراضي الفلسطينية

شدد عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني،اليوم الثلاثاء 24 جانفي 2023، على ضرورة الالتزام بالتهدئة

ووقف أعمال العنف في الأراضي الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقاء الملك عبدالله الثاني مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في العاصمة عمان، وفق بيان للديوان الملكي الأردني.
وحسب البيان، شدد الملك عبد الله على "ضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى وعدم المساس به".
كما أكد "ضرورة الالتزام بالتهدئة ووقف أعمال العنف لفتح المجال أمام أفق سياسي لعملية السلام، مشددا على ضرورة وقف أية إجراءات من شأنها تقويض فرص السلام".
وأعاد الملك عبدالله التأكيد على موقف الأردن "الثابت" الداعي إلى الالتزام بحل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يوجوان عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، لتعيش بأمن وسلام إلى جانب "اسرائيل".
كما جرى، وفق البيان، بحث العلاقات الثنائية وضرورة استفادة الجانب الفلسطيني من المشاريع الاقتصادية والإقليمية.ولم يذكر البيان الأردني موعد وصول نتنياهو إلى المملكة أو مدة زيارته لها .

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا