بعد انفجارين في محطتين للحافلات: فصائل فلسطينية تعتبر أن عملية القدس رد طبيعي على «جرائم» «إسرائيل»

اعتبرت فصائل فلسطينية، أنّ التفجيرين اللذين وقعا في القدس الغربية المحتلة أمس الأربعاء، جاءا في إطار «الرد المستمر والطبيعي على الجرائم الإسرائيلية

بحق الشعب والأرض».جاء ذلك في بيانات منفصلة صدرت عن فصائل فلسطينية، تعقيبا على عملية القدس وفق وكالة «الأناضول». وفي وقت سابق نقل بيان لشرطة الاحتلال الإسرائيلية عن مصادر طبية أن التفجيرين أسفرا عن إصابة 19 شخصا من بينهم 4 في حالة خطيرة، و1 بحالة متوسطة، و10 خفيفة، و4 مصابين بالهلع».ولم تعلن أي جهة فلسطينية عن مسؤوليتها عن الانفجارين.
وقال متحدّث حركة «حماس» عبد اللطيف القانوع في بيان، إنّ هذه العمليّة تأتي «في إطار الرد المستمر على اقتحام المسجد الأقصى وتهويده ومحاولات تقسيمه».وأضاف: «عمليّة القدس نتاج جرائم الاحتلال والمستوطنين، وتؤكد من جديد أن الإرهاب الصهيوني لن يقابل إلا بمزيد من العمليات بتنوع الوسائل ومختلف المناطق».

وأردف القانوع: «الاحتلال الصهيوني يجني ثمن جرائمه وعدوانه بحق شعبنا والأقصى وهو ما حذّرنا منه مراراً بأنّ الشعب سيفجر غضبه أمام تلك الجرائم».بدوره قال طارق عز الدين، متحدث حركة «الجهاد الإسلامي» في فلسطين، إن عملية القدس «تقول لقادة الاحتلال والمستوطنين أن كل سياسات حكومتكم الإجرامية لن تحميكم من ضربات مقاومة الشعب’’.

وأضاف عز الدين: «عمليات التهويد والاقتحامات للمقدسات والاعتداءات على أبناء شعبنا في القدس والخليل وجنين ونابلس لن تمر دون عقاب».من جانبها، قالت «الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين» إحدى فصائل منظمة التحرير، إن عملية القدس «توجّه رسالة واضحة بأنّ الشعب الفلسطيني لن يسمح باستمرار الإرهاب الصهيوني».وأضافت الجبهة في بيانها: «عدوان الاحتلال على المدن والقرى والمخيّمات لن يواجه إلا بمزيد من الصمود والتصدي والاستبسال وبتوسيع مساحة الاشتباك في كل مكان من الأرض الفلسطينية».

ردّ على الجرائم
بدورها، دعت «الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين» إحدى فصائل المنظمة، إلى «استدامة الاشتباك والمواجهة في كافة الميادين، ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة».وقالت الجبهة في بيان: «عملية القدس جاءت ردا طبيعيا على جرائم الاحتلال وإرهاب مستوطنيه المُنظّم والمتواصل على الأرض والشعب».
وأضافت: «استباحة الشعب وسرقة الأرض وتهويد القدس وإعدام المواطنين وترويع الآمنين وغيرها من الإجراءات العدوانية هدفت لترهيب الفلسطينيين وثنيهم عن مواصلة نضالهم ومقاومتهم».وطالبت الجبهة الفلسطينيين بـ»الإسراع في تشكيل القيادة الوطنية الموحّدة للمقاومة الشعبية لتأطير نضال الشعب وصولاً لانتفاضة شاملة».وأما لجان المقاومة الشعبية في فلسطين، فقد قالت في بيان، إن «عملية القدس تشكّل صفعة جديدة للمنظومة الأمنية والعسكرية الصهيونية».وتابعت: «تؤكد هذه العملية أن الفلسطينيين يمتلكون القدرة والإرادة على تنفيذ الضربات النوعية للعدو بقوة في كل وقت وكل مكان».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115