جيش الاحتلال الإسرائيلي ينسحب من جنين بعد 10 أيام من اجتياحها

انسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الجمعة، من مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية المحتلة

بعد عملية عسكرية استمرت نحو 10 وخلفت 21 قتيلا فلسطينيا.
وقال شهود عيان وفق الأناضول، إن "الجيش الإسرائيلي انسحب من مدينة جنين ومخيمها بعد عملية عسكرية خلفت 21 شهيدا وعدد من الإصابات وأضرار كبيرة في البنية التحتية".
وأضاف الشهود، أن جرافات عسكرية إسرائيلية دمرت شوارع رئيسية ونبشت شبكات المياه والصرف الصحي، واقتلعت أعمدة كهرباء وهدمت منازل ودمرت مركبات عديدة.
ونقلت الأناضول عن الشهود أن طواقم الهلال الأحمر دخلت لمخيم جنين برفقة مجموعة من الأهالي.
وشهد مخيم جنين عمليات مداهمة وتفجير منازل واعتقالات وتحقيق ميداني طول اليومين الماضيين.
وفجر 28 أوت الماضي، بدأ الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية واسعة شمالي الضفة طالت مدن جنين ومخيمها، وطولكرم ومخيميها، ومدينة طوباس ومخيم الفارعة.
ومنذ ذلك التاريخ، يقوم الجيش باقتحامات وانسحابات متكررة في محافظتي طولكرم وطوباس، ينفذ خلالها عمليات قتل واعتقالات بين الفلسطينيين.
أما في جنين، فتواصلت العملية العسكرية على مدار 10 أيام قبل أن يعلن عن انسحاب الجيش فجر الجمعة.
وتركزت العملية العسكرية في الحي الشرقي من المدينة، ومخيمها، وشملت عدة بلدات مجاورة أبرزها برقين وكفر دان وكفر قود واليامون والهاشمية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115