منذ 12 عاما.. أول رحلة للخطوط الجوية السورية تصل السعودية

وصلت الرحلة الاولى للخطوط الجوية السورية الأربعاء، مطار الملك خالد في الرياض،

إيذاناً بعودة الطيران المنتظم من مطار دمشق الدولي إلى السعودية.

جاء ذلك، بحسب ما أوردته وكالة أنباء النظام السوري، بعد 12 عاما من تعليق الرحلات المدنية بين الجانبين، على خلفية الحرب في سوريا.

ونقلت الوكالة أن شركة مطارات الرياض أقامت احتفالاً في مطار الملك خالد، بحضور أيمن سوسان سفير النظام السوري لدى الرياض، وعدد من المسؤولين السعوديين في مجال النقل الجوي.

ولم يصدر تعقيب رسمي عن السعودية بشأن استئناف الرحلات مع دمشق.

وقال سوسان، إن الحدث يمثل خبراً ساراً للسوريين والسعوديين على حد سواء، لأنه يسهل التواصل بين البلدين ويجنب المواطنين معاناة السفر غير المباشر.

وزاد: "عودة الطيران المنتظم بين سوريا والسعودية هي خطوة إضافية في مسيرة التطور المطرد الذي تشهده العلاقات بين البلدين الشقيقين".

وأعادت دول عربية العلاقات الدبلوماسية مع النظام السنوري خلال الأعوام القليلة الماضية، فيما أعيد قبول دمشق في جامعة الدول العربية العام الماضي.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115