"كتائب القسام" تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في جباليا

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الجمعة،

قتل وإصابة جنود إسرائيليين إثر استهداف ناقلة جند ومجموعة من الجنود، شرق معسكر جباليا شمالي قطاع غزة وفق الاناضول.

وقالت "القسام" في تدوينة على منصة "تلغرام" إن مقاتليها تمكنوا من "قطع خط إمداد العدو شرق معسكر جباليا بعد أن استهدفوا فيه ناقلة جند بقذيفة (الياسين 105) وأمطروا مجموعة من جنود العدو بالرصاص برشاش من نوع (BKC) وأوقعوهم بين قتيل وجريح وأجبروا العدو على تغيير خط الإمداد لقواته المتوغلة عدة مرات".وأضافت في تدوينة أخرى أن مقاتليها "تمكنوا من التسلسل خلف خطوط قوات العدو المتوغلة شرق مخيم جباليا واستهدفوا دبابة مركفاه يعتليها أحد الجنود وناقلة جند بقذائف الياسين 105’".

وتابعت "كما فجر المجاهدون عين نفق بناقلة جند أخرى بعد وصولها إلى المكان".وخلال اليومين الماضيين أقر الجيش الإسرائيلي بمقتل 5 من جنوده وإصابة أكثر من 40 جنديا، مع احتدام المعارك شمال وجنوب القطاع.

وحتى الخميس، بلغ عدد الجنود الجرحى المعلن في المعارك البرية منذ 27 أكتوبر الماضي، 1723، بحسب معطيات الجيش.وبالنسبة للقتلى، تفيد المعطيات المعلنة بمقتل 626 ضابطا وجنديا إسرائيليا، بينهم 278 في المعارك البرية بغزة، وفق الجيش الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر بكثير لقتلاه وجرحاه.

وتواصل القوات الإسرائيلية اقتحام مخيم جباليا لليوم السادس، وشن سلسلة غارات استهدفت جميع مناطق المخيم، إضافة الى إطلاق نار كثيف من الآليات المتوغلة تجاه منازل الفلسطينيين.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115