أطباء بلا حدود تدعو إلى الضغط على الكيان الصهيوني لوقف عدوانه على قطاع غزة

دعت منظمة « أطباء بلا حدود » اليوم الاثنين 30 أكتوبر 2023 المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات « أشد صرامة »

للضغط على الكيان الصهيوني لوقف عدوانه المتواصل على قطاع غزة و منع وقوع المزيد من الضحايا وإتاحة الفرصة لدخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع المحاصر.

وقالت المنظمة في بيان صحفي اليوم أن القصف الصهيوني على غزة « اشتد على نحو غير مسبوق حتى بات شمال غزة يسوى بالأرض, فيما تتعرض جميع أنحاء القطاع للقصف من دون ترك أي ملاذ آمن للمدنيين ».

ودعت المنظمة المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات « أشد صرامة » للضغط على الكيان الصهيوني لوقف عدوانه مشددة على أن المدنيين يقتلون ويرحلون من منازلهم قسرا والمياه والوقود مستمران في النفاذ فيما « بلغت الفظائع في غزة حدا لم نشهده من قبل ».

وأضافت: « المساعدات الطبية بدأت بالنفاذ في المستشفيات المكتظة بالمرضى وتجرى عمليات البتر والجراحات من دون استعمال التخدير المناسب وباتت المشارح غارقة بالجثث ».

وبينت « أطباء بلا حدود » أن عدد الجرحى الذين يحتاجون إلى المساعدة الطبية العاجلة يتجاوز ما يستطيع النظام الصحي تحمله إذ يضم نحو 3500 سرير حيث لم يسبق أن وقع هذا الكم من الضحايا في فترة قصيرة كهذه.

ووصفت المنظمة أوامر جيش الاحتلال بإخلاء مستشفى (القدس) بأنه « مهمة مستحيلة ومحفوفة بالمخاطر » موضحة أن المستشفى يعمل حاليا بكامل قدرته ليوفر العلاج الطبي للمرضى, ويؤوي عشرات الآلاف من الأشخاص الذين اتخذوا منه ملاذا آمنا لافتته الى أن القانون الإنساني الدولي ينص على وجوب حماية المرضى والعاملين والمرافق الصحية في جميع الأوقات.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115