نتنياهو: سأبذل جهدي لإعادة "المخطوفين" من غزة إلى ديارهم

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين،

إنه "يبذل قصارى جهده" لإطلاق سراح الأسرى في غزة.

جاء ذلك في بيان صادر عن مكتب نتنياهو، ردا على رسالة مصورة نشرتها "كتائب القسام" عبر منصة "تلغرام" لأسيرات إسرائيليات في غزة، وجهت إحداهن رسالة إلى نتنياهو.
وقال مكتب نتنياهو، إن الرسالة هي "دعاية نفسية قاسية من قبل حماس".
وأضاف "نحتضن العائلات، سنبذل قصارى جهدنا لإعادة جميع المختطفين والمفقودين إلى ديارهم".
ونقل البيان عن نتنياهو قوله: "أتوجه إلى إيلينا تروبانوف ودانيال ألوني ورامون كيرشت، اللواتي اختطفتهن حماس التي ترتكب جرائم حرب، أعانقكم، قلوبنا معكم ومع المختطفين الآخرين" على حد تعبيره.
وتابع "أبذل قصارى جهدي لإعادة جميع المخطوفين والمفقودين إلى ديارهم".
وفي وقت سابق الاثنين، طالبت أسيرة إسرائيلية (لم تذكر اسمها) في غزة، نتنياهو، بإطلاق سراحها مع غيرها من المحتجزين لدى حركة حماس منذ 7 أكتوبر الجاري، مقابل إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين.
وأظهر مقطع فيديو نشرته "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، عبر منصتها في تلغرام، 3 أسيرات إسرائيليات، حيث تحدثت إحداهن، موجّهة رسالة باسم الأسرى الإسرائيليين إلى نتنياهو وحكومته.
وقالت الأسيرة لنتنياهو: "أمس كان هناك مؤتمر صحفي لعائلات المختطفين، نعرف أنه كان من المفترض أن يكون هناك وقف إطلاق نار، وكان من المفترض أن تطلق سراحنا، لقد التزمت بإطلاق سراحنا جميعًا".
وأكملت الأسيرة الإسرائيلية: "نحن مواطنون أبرياء، ندفع الضرائب لدولة اسرائيل، نتواجد الآن في الأسر، فأنت تقتلنا، هل تريد من الحيش أن يقتلنا؟ ألا يكفي أنك ذبحت الجميع، ألا يكفيك أن هناك مواطنين إسرائيليين قتلوا".
وأضافت: "أطلق سراحنا الآن، أطلق سراح مواطنيهم وأسراهم (الفلسطينيين) الآن، أطلق سراح الجميع، لنعود إلى عائلاتنا الآن الآن الآن".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115