قبل 3 أسابيع من التصويت: قلق بين المسؤولين الأمريكيين بسبب مزاعم عن «تزوير الانتخابات»

قالت صحيفة «واشنطن بوست» إن جهود المرشح الجمهوري المتزايدة لتقويض الانتخابات الرئاسية الأمريكية بالحديث عن تزويرها.

قد أثار قلق مسؤولي الحكومة الأمريكية الذين يشرفون على عملية التصويت، وأيضا قادة الجمهوريين والديمقراطيين الذين يستعدون بقلق لاحتمال حدوث اضطراب أو ربما حتى عنف في يوم الانتخابات ولمعركة ممتدة على نزاهة النتيجة.

اتهامات بالتزوير
ويشعر مستشارو كلينتون بقلق من أن دعوة ترامب لأنصاره للمراقبة في مراكز الاقتراع في مدن مثل فيلادليفيا بحثا عن أي لمحة تزوير سيسفر عنه تكتيكات تخويف ربما تهدد أنصارها وتقمع أصوات الأمريكيين من أصل أفريقي والأقليات الأخرى.
وتجند حملة المرشحة الديمقراطية مئات المحامين عبر البلاد من أجل حماية حق الناس في التصويت وتوثيق أي إشارات على التلاعب، بحسب ما قال عدد من الأشخاص المطلعين على هذه الخطط.وقال عمدة فيلادليفيا السابق مايكل نتر، والذى يعد أحد أنصار كلينتون، إنه يشعر بقلق شديد إزاء هذا الخطاب، مضيفا كل ما يفعله ترامب بهذه التكتيكات الزائفة الغاضبة هو محاولة القضاء على اهتمام الناخبين وتقليص الإقبال».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا