على إثر وقفة إحتجاجية أمام وزارة الشؤون الاجتماعية ولقاء مع الزاهي: غدا الإنطلاق في إصدار الملاحق التعديلية للزيادة في أجور قطاع النسيج والملابس والجلود والأحذية

يمثلّ قطاع النسيج والملابس والجلود والأحذية أحد القطاعات التي لم يتمتّع عمالها بعد بالزيادة في أجورهم رغم مرور أشهر على إمضاء الاتفاق

بين رئيس اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول وأمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي، وهو إشكال سيتمّ تجاوزه بداية من يوم الجمعة المقبل.
نفّذ عمال قطاع النسيج والملابس والجلود والأحذية أمس الاربعاء وقفة احتجاجية أمام مقرّ وزارة الشؤون الاجتماعية بباب بنات للمطالبة باصدار الملاحق التعديلية للزيادة في أجور القطاع الخاصّ المتعلقة بقطاع النسيج لتفعيل الزيادة في أجورهم بعد قرابة 6 أشهر من إمضاء اتفاق الزيادة في أجور القطاع الخاصّ بين رئيس منظمة الأعراف سمير ماجول وأمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي.
بالتوازي مع الوقفة الاحتجاجية التي دعت لها الجامعة العامة للنسيج والملابس والجلود والأحذية، انعقد اجتماع بين كاتب عام الجماعة حبيب الحزامي ووزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي لمحاولة تجاوز الإشكال الحاصل خاصة وأن التعطيل شكلي ومرتبط برئاسة الحكومة بعد إمضاء كل الأطراف المعنية على الملاحق التعديلية بما فيها وزارة الشؤون الاجتماعية، وفق ما تؤكده جامعة النسيج.
وعقب الاجتماع بين ممثلي الجامعة العامة للنسيج والملابس والجلود والأحذية ووزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي، أعلن الحزامي،الذي كان مرفوقا بوزير الشؤون الاجتماعية، خلال كلمة مقتضبة ألقاها على المحتجين انه تم الاتفاق على:
الانطلاق في اصدار الملاحق التعديلية للزيادة في الأجور في قطاع النسيج والملابس والجلود والأحذية بداية من يوم غد الجمعة المقبل.
ووفق الكاتب العام للجامعة العامة للنسيج والملابس والأحذية والجلود، فالملاحق التعديلية للزيادة في اجور القطاع بعنوان سنة 2021 وينطلق تفعيلها بمفعول رجعي من شهر سبتمبر وزيادة بعنوان 2022 من شهر ماي.
هذا وقد انعقد في 12 ماي الماضي اجتماع بين وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي ونور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل بخصوص تعطل إصدار الملاحق التعديلية للزيادة في أجور القطاع الخاص، وتم الاتفاق على التسريع في إصدارها.
يذكر ان اتفاق الزيادة في أجور القطاع الخاص بعنوان سنوات 22 و23 و24 على إسناد زيادة في الأجور الأساسية بعنوان 2022 بنسبة 6.5 % تطبق هذه الزيادة على الأجر الأساسي لسنة 2019 وبمفعول رجعي بداية من غرة ديسمبر 2021، وزيادة في الأجور الأساسية لسنة 2022 بنسبة 6.75 % بعنوان 2023 بداية من غرة جانفي 2023 وكذلك زيادة في الأجور الأساسية لسنة 2023 بنسبة 6.75 % بعنوان 2024 بداية من غرة جانفي 2024.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا