الجامعة العربية: أهمية النهوض بمكاتب الملكية الفكرية في الدول العربية

بدأت أمس الاثنين، أعمال الاجتماع الثامن للجنة الفنية للملكية الفكرية، عبر تقنية الاتصال المرئي، بمشاركة مديري مكاتب الملكية الفكرية والمسؤولين الحكوميين بمكاتب الملكية الفكرية بالدول العربية.

وأوضحت مدير إدارة الملكية الفكرية والتنافسية بالجامعة العربية الوزير مفوض دكتورة مها بخيت أن جدول أعمال الاجتماع يتضمن البدء في عمل اللجنة الفرعية للملكية الصناعية واللجنة الفرعية لحق المؤلف والحقوق المجاورة، لوضع خطة تنفيذية لتحديد احتياجات مكاتب الملكية الصناعية ومكاتب حق المؤلف والحقوق المجاورة بالدول العربية والمضي قدماً بالنهوض بهذه المكاتب ومهامها لتتوافق مع متطلبات العصر الحالي في ظل التحديات التي يواجهها العالم.

يشار إلى أن اللجان الفرعية تجتمع كل لجنة على حدة، حيث تعقد اللجنة الفرعية للملكية الصناعية اجتماعها برئاسة نائب الرئيس التنفيذي لسياسات الملكية الفكرية والشراكة بالهيئة السعودية للملكية الفكرية، رئيس اللجنة الفنية للملكية الفكرية سامي بن علي السديس، فيما تجتمع اللجنة الفرعية لحق المؤلف والحقوق المجاورة برئاسة الدكتور جابر الجابري الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة بجمهورية العراق، ويعاونه في إدارة هذه اللجنة المدير العام للمؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة محمد العمائرى.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا