وزارة الداخلية: احباط 10 عمليات هجرة غير نظامية وايقاف 91 شخصا

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، عن احباط 10 عمليات هجرة غير نظامية من سواحل عدة ولايات تونسية و ايقاف 91 شخصا.

وذكرت الوزارة في بلاغ لها أن وحدات المنطقة البحرية بجزيرة قرقنة ( ولاية صفاقس) ضبطت يوم امس 11 مجتازا للحدود البحرية تتراوح اعمارهم بين 16 و35 سنة.

وقد أذنت النيابة العمومية، بمباشرة قضية عدلية في الغرض والاحتفاظ بشخصين ثبت تورطهما في تنظيم العملية، واتخاذ الاجراءات القانونية في شأنهما. من جهة أخرى، تمكنت يوم امس وحدات المنطقة البحرية بقرقنة من ضبط مركب بحري كان على متنه 08 اشخاص تتراوح اعمارهم بين 23 و38 سنة، قاطنين صفاقس وقفصة وتونس، وكانوا بصدد اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه أوروبا. وتمت إحالتهم على فرقة الارشاد البحري بقرقنة لاتخاذ الاجراءات القانونية في شأنهم حسب تعليمات النيابة العمومية.

وفي ولاية صفاقس ايضا تمكنت يوم أمس وحدات منطقة الحرس الوطني من القاء القبض على 10 أشخاص ،تتراوح أعمارهم بين 12 و39 سنة، من بينهم فتاة، قاطنين المنستير وسوسة وجندوبة وكانوا بصدد التحضير لاجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه أوروبا. وتمت إحالتهم على فرقة الابحاث والتفتيش بجبنيانة لاتخاذ الاجراءات القانونية في شأنهم حسب تعليمات النيابة العمومية.

وخلال الليلة الفاصلة بين يومي 19 و 20 أوت الجاري، تمكنت وحدات المنطقة البحرية بالمهدية من ضبط 15 مجتازا للحدود البحرية تتراوح اعمارهم بين 16 و50 سنة قاطنين بالمهدية وجندوبة وكانوا بصدد التحضير لاجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه أوروبا وحجز لديهم مبلغا ماليا من العملة التونسية قدره 3 الاف دينارا، وبإحالتهم على كل من المركز البحري بسلقطة وفرقة الإرشاد البحري بالمهدية واستشارة النيابة العمومية اذنت بمباشرة قضية عدلية في الغرض وإحالة ثلاثة أشخاص بحالة تقديم والاحتفاظ ببقية المجموعة وادراج 4 أشخاص شملهم البحث بالتفتيش.
وتمكنت وحدات المنطقة البحرية بنابل من ضبط زورق مطاطي على متنه 11 شخصا، تتراوح اعمارهم بين 22 و53 سنة كانوا بصدد اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه أوروبا. وتمت احالتهم على فرقة الارشاد البحري بقليبية اثر استشارة النيابة العمومية والتي اذنت بمباشرة قضية عدلية في الغرض والاحتفاظ بكامل المجموعة وادراج شخصين اخرين بالتفتيش.

وخلال الليلة الفاصلة بين يومي 19 و20 أوت الجاري تمكنت وحدات المنطقة البحرية بنابل من ضبط زورق بحري على متنه 10 أشخاص، تتراوح اعمارهم بين 18 و46 سنة قاطنين بولايات نابل وسليانة وتونس، أحدهم مفتش عنه لفائدة محكمة الناحية بمنزل تميم من أجل «العنف» وكانوا بصدد اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه أوروبا.
واذنت النيابة العمومية بمباشرة ثلاث قضايا عدلية في الغرض وإحالة كامل المجموعة بحالة تقديم.

كما تمكنت دورية تابعة لمركز الحرس البحري بصيادة (ولاية المنستير) يوم امس الخميس، من ضبط 03 أشخاص، تتراوح اعمارهم بين 25 و 32 سنة، كانوا بصدد التحضير لاجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه أوروبا وحجز لديهم مركب صيد خشبي مجهز بمحرك و سيارة كانوا يستعملونها في التنقل.
وتمت إحالتهم على فرقة الارشاد البحري بالمنستير لاتخاذ الاجراءات القانونية في شأنهم.

ويوم امس الخميس تمكنت وحدات المنطقة البحرية بتونس من ضبط مركب بحري كان على متنه سبعة أشخاص ، تتراوح اعمارهم بين 23 و 28 سنة ،جميعهم قاطنين العاصمة ،أحدهم مفتش عنه وكانوا بصدد اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه أوروبا. وتمت احالتهم على فرقة الارشاد البحري بحلق الوادي اثر استشارة النيابة العمومية التي اذنت بمباشرة قضية عدلية في الغرض والاحتفاظ بكامل المجموعة.

وخلال الليلة الفاصلة بين يومي 19 و20 أوت الجاري ضبطت وحدات المنطقة البحرية ببنزرت زورقا مطاطيا كان على متنه 12 شخصا احدهم مفتش عنه وتتراوح اعمارهم بين 19 و48 سنة، قاطنين تونس وبنزرت، وكانوا بصدد اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه اوروبا.
وتمت احالة الموقوفين على فرقة الارشاد البحري ببنزرت وذلك اثر استشارة النيابة العمومية التي اذنت بمباشرة قضية عدلية في الغرض والاحتفاظ بكامل المجموعة وادراج شخص تحصن بالفرار بالتفتيش بعد ان امكن التعرف على هويته.

وفي ولاية مدنين تمكنت وحدات المنطقة البحرية بجزيرة جربة، يوم أمس، من ضبط دراجة مائية تمت سرقتها كان على متنها 04 أشخاص ،تتراوح اعمارهم بين 15 و18 سنة، كانوا بصدد اجتياز الحدود البحرية خلسة.
وتمت احالة الموقوفين على مركز الحرس البحري بحومة السّوق وذلك اثر استشارة النيابة العمومية التي اذنت بمباشرة قضية عدلية في الغرض.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا