تجمع عمالي في صفاقس يوم 17 نوفمبر: للردّ على التهديد والتحريض اتحاد الشغل يعقد هيئات ادارية جهوية في كل الولايات

هيئات ادارية جهوية متتالية يعقدها الاتحاد العام التونسي للشغل في اطار الرد على ما يصفه بالحملة الممنهجة ضده والتحريض على النقابيين،

هيئات ادارية جهوية انطلقت في جهة صفاقس التي قررت تنظيم تجمع عمالي يوم 17 نوفمبر الجاري على اثر تهديد كاتبها العام بالقتل في انتظار ما ستُسفره بقية الهيئات الادارية الجهوية التي ستشمل كل ولايات البلاد.

يواصل الاتحاد العام التونسي للشغل عقد هيئات ادارية جهوية لتناول الاوضاع في كل جهة بالتوازي مع تداولها في ما تصفه قيادات الاتحاد العام التونسي الحملات التحريضية ضد المنظمة التي ادت الى تهديد بعض النقابيين ومحاولات الاعتداء عليهم، حيث انعقدت امس الثلاثاء هيئة ادارية جهوية في قفصة برئاسة الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سمير الشفي.

غير بعيد عن ولاية قفصة، انعقدت كذلك هيئة ادارية للاتحاد الجهوي للشغل في سيدي بوزيد برئاسة الامين العام المساعد بوعلي المباركي. هيئات ادارية جهوية متالية اقرها المكتب التنفيذي الموسع لاتحاد الشغل اثر انعقاده يوم 24 اكتوبر الماضي وقد انطلقت بعقد هيئة ادارية جهوية في صفاقس باعتبارها اول جهة تلقت تهديدا في شخص كاتبها العام، وفق ما افاد به لـ«المغرب» الناطق الرسمي للاتحاد سامي الطاهري.

وقد اقرت الهيئة الادارية الجهوية للشغل في صفاقس وفق ما اكده الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري لـ«المغرب» الذي ترأس تنظيم تجمع عمالي يوم 17 نوفمبر الجاري يشمل القطاعات الثلاث، الوظيفة العمومية والقطاع الخاص والقطاع العام، كردّ على التهديد برسالة تحوي مادة مجهولة لكاتبها العام وفق الطاهري الذي اكد ان المنظمة لم تتلق الى اليوم نتائج البحث في القضية.

هيئات ادارية في كل الولايات
كذلك عقدت هيئة ادارية جهوية بجهة صفاقس وانعقدت أيضا هيئات ادارية جهوية بكل من توزر وسليانة التي انتظم بها تجمع نقابي احتجاجا على محاولة القتل الذي تعرض لها احد النقابيين المنتمين الى نقابة اساسية للتعليم الثانوي، وسيتواصل عقد الهيئات الادارية لتشمل كل الولايات قبل تاريخ 4 ديسمبر الذي سينظم فيه الاتحاد تجمع عمالي ببطحاء محمد علي ومسيرة في اتجاه ضريح الشهيد الوطني فرحات حشاد، وفق ما اكده الناطق الرسمي للاتحاد سامي الطاهري.

يُذكر ان الاتحاد العام التونسي للشغل رفع قضية من اجل الثلب والتحريض والادعاء بالباطل والمغالطة ضدّ الناطق الرسمي باسم ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف، كما اكد الاتحاد انه وجه طلبا رسميا الى القطب القضائي المالي باستدعائه للاستماع اليه بخصوص ما صدر عنه في عديد المناسبات عن وجود ملفات فساد متعلقة بالاتحاد العام التونسي للشغل وبالنقابيين، وفق ما افاد به الناطق الرسمي لاتحاد الشغل سامي الطاهري في تصريح سابق.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا