الناطق الرسمي باسم اتحاد الشغل سامي الطاهري لـ«المغرب»: حركة النهضة حرّضت ضدّ الاتحاد ونحمّلها مسؤولية السلامة الجسديّة لايّ نقابي

حمّل الناطق الرسمي للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري في حديث لـ«المغرب» حركة النهضة مسؤولية

السلامة الجسديّة للنقابيين في كل البلاد، حيث اعتبر الطاهري ان الهجمة على الاتحاد وتهديد وترهيب القيادات النقابية والتي بلغت حدّ محاولة قتل نقابي في سليانة سببها التحريض ضد الاتحاد من طرف قيادات حركة النهضة وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بالاضافة الى عدد من نواب ائتلاف الكرامة وقياداته.

سنتعقد اليوم بصفاقس هيئة ادارية للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس بعد رسالة التهديد التي تلقاها الكاتب العام للاتحاد الجهوي، وفي سليانة سينظم الاتحاد الجهوي للشغل تجمعا نقابيا احتجاجا على محاولة القتل الذي تعرض لها احد النقابيين بالجهة اما في نابل فقد اكتفى الاتحاد الجهوي للشغل بالتلويح بالتحرك بعد الاعتداء الذي طال مدرسة فرحات حشات بقربة وتشويه صورة الزعيم النقابي التي كانت مرسومة على جدار المدرسة.

اعتداءات اكّد الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطهري في تصريح لـ«المغرب» انها متواترة وتستهدف النقابيين بكل فئاتهم على حد السواء، واعتبر ان اندلاع الهجمة كان بعد تحريض طرف رئيسي ضد الاتحاد وهو حركة النهضة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي وقيادات النهضة على رأسهم رئيس مجلس شورى الحركة عبد الكريم الهاروني الذي حرض ضد المنظمة على الهواء وعلى مسمع من الجميع شانه في ذلك شان عدد من نواب ائتلاف الكرامة المنتخبين في البرلمان المقبل، وفق تعبيره.

وحمّل الناطق الرسمي للاتحاد العام التونسي للشغل حركة النهضة مسؤولية السلامة الجسديّة للنقابيين وما يُمكن ان يحدث لاي نقابي في تونس بعد حملة التحريض التي شنتها حركة النهضة وقيادات ائتلاف الكرامة ضد المنظمة خلال الفترة الماضية.

تهديد وهيئة ادارية بصفاقس للردّ
في صفاقس ستنعقد اليوم الثلاثاء هيئة ادارية جهوية لاتحاد الشغل بالجهة برئاسة الامين العام المساعد سامي الطاهري، وعدا الوضع العام الجهوي الذي ستتناوله هيئة ادارية جهوية خلال اجتماعاتها فان النقطة الرئيسية في جدول اعمال سلطة القرار الجهوية الثالثة بصفاقس تتمثل في حملات الاعتداء واستهداف الاتحاد وقياداته الوطنية والجهوية والتي كانت آخرها رسالة تهديد شخصية موجهة الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل عبد الهادي بن جمعة.

الناطق الرسمي لاتحاد الشغل سامي الطاهري اكد لـ«المغرب» ان الهيئة الادارية الجهوية للشغل بصفاقس والعمال بالجهة المتجذرة في العمل النقابي ستردّ بالصيغة التي سيقررها اعضاؤها على التهديدات التي وردت على الكاتب العام للاتحاد الجهوي بصفاقس والهجمة التي يتعرّض لها الاتحاد بصفة عامة.

محاولة قتل وتجمع نقابي بسليانة
الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة قرر تنظيم تجمع نقابي جهوي امام مقرّه يوم غد الاربعاء احتجاجا على تعرض عضو نقابة اساسية للتعليم الثانوي الى تهديد بالقتل تطوّر فيما بعد الى محاولة قتل باستعمال سيف، فوفق الرواية النقابية تمت ملاحقة عضو النقابة الاساسية للتعليم الثانوي بسيف الى حدود منزله.

مدرسة حشّاد واتحاد الشغل بنابل يندّد
في قربة من ولاية نابل تم تشويه صورة للزعيم النقابي فرحات حشات كانت مرسومة على جدار مدرسة مسّماة بمدرسة فرحات حشاد والتي ساهم الاتحاد في بنائها، وقد اعتبر الاتحاد الجهوي للشغل بنابل ان «تشويه صورة الزعيم الوطني الرمز فرحات حشاد من طرف عصابات تؤسس لفكر فاشيستي هي نتيجة للحملة الممنهجة للمس من الاتحاد العام التونسي للشغل من طرف بعض الأطراف المدعومة حزبيا...وهو إذ يدين هذا العمل الإجرامي فإنه يحمل السلطة مسؤوليتها كاملة ويطالب بفتح تحقيق جدي لمحاسبة الجناة على اعتدائهم على رموزنا الوطنية وتاريخ شعبنا ويحتفظ بحقه في كل الأشكال النضالية الممكنة».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا