الرئيس الفرنسي في افتتاح القمة الفرنكوفونية يؤكد دعمه التام لتونس في حربها على الارهاب

أكد الرئيس الفرنسي ايمانوال ماكرون دعمه التام لتونس في حربها ضد الارهاب داعيا رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي

إلى عدم التراجع في هذه الحرب.

كما أشاد الرئيس الفرنسي في كلمته أمس الخميس ،في افتتاح اشغال قمة المنظمة الدولية للفرنكفونية، بعاصمة جمهورية ارمينيا يرفان ،بشجاعة الباجي قائد السبسي الذي قال انه تحلى رغم تنامي المد الظلامي بالشجاعة واقر تشريعات أساسية تهم حقوق المرأة.

ودعا ماكرون المشاركين في القمة إلى دعم تونس بقوة متوجها بالحديث إلى الباجي قائد السبسي وسط تصفيق الحضور «لا تستسلموا، لا تستسلموا سنكون دائما معكم وسنستمر في الوقوف إلى جانبكم».

وقال الرئيس الفرنسي في ذات السياق «أنتم قادمون من بلد نال استقلاله بفضل رئيس عظيم (في اشارة الى الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة) قام بتعليم النساء والرجال وتعليم البنات والبنين، أنتم قادمون من بلد يعد مثالا في الفضاء الفرنكوفوني وفي الفضاء الإفريقي» مضيفا «ان تونس محل فخر لنا».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499