انطلاق فعاليات الدورة 31 من أيام المؤسسة بسوسة تحت شعار «الإنتقال الرقمي : التحولات والفرص» ليس باستطاعة أي أحد التنبؤ بالتغيرات التكنولوجية وعلى تونس الاستعداد للتغيرات الجذرية

انطلقت، صباح أمس الجمعة، فعاليات الدورة 31 لأيام المؤسسة، بسوسة، تحت شعار «الإنتقال الرقمي : التحولات والفرص»، ببادرة من المعهد العربي للمؤسسات.


وتجمع هذه الدورة، التي تتواصل اشغالها الى اليوم السبت، شخصيات فاعلة على المستويين الاقتصادي والسياسي قدموا من 30 بلدا مع مشاركة ممثلين عن 1000 مؤسسة فضلا عن حضور وفد بارز من حكومة الوفاق الليبي.

ومن بين الشخصيات السياسية التي سجلت حضورها بالتظاهرة، التى تنتظم ببادرة من المعهد العربي لرؤساء المؤسسات، الى جانب رئيس الحكومة يوسف الشاهد، نائب رئيس الوزراء الليبي أحمد معيتيق والوزير الجزائري المكلف بالإقتصاد الرقمي معتصم بوضياف علاوة على كاتب الدولة الكولومبي سانتياغو غوميز باريرا ورئيس المؤسسة الصينية للإصلاحات والتنمية شي فولين ورئيس الوزراء الفرنسي الأسبق بيار رافاران فضلا عن حضور سياسيين تونسيين من بينهم مهدي جمعة ومصطفى بن جعفر وراشد الغنوشي.

وأبرز رئيس المعهد احمد بوزغندة «ان اكثر ما يشغل رؤساء المؤسسات اليوم يكمن في تحول المجال التنافسي. ليس باستطاعة اي احد التنبؤ بالتغيرات التكنولوجية بسرعة مذهلة وعلى تونس الاستعداد للتغيرات الجذرية وعليها التأقلم مع ذلك.

وتابع «ان التحول الرقمي هو منعرج ينبغي اخذه في الاعتبار نظرا لما يوفره، بالنسبة لقطاعات معينة، من مجالات نمو هامة، والا فان عديد المؤسسات معرضة للاضمحلال. من الضروري في خضم ذلك تحسيس رؤساء المؤسسات برهانات التحول الرقمي وافاقه بالنسبة لتطوير مؤسساتهم.

وذكر بوزغندة في هذا الخصوص بالتطور، الذي شهدته عديد المؤسسات الناشئة، والتي تساهم أكثر فأكثر في اثراء النسيج الاقتصادي.
واكد عضو المكتب التنفيذي للمعهد العربي لرؤساء المؤسسات محمد بريدع، في كلمة افتتاحه، ان اختيار الانتقال الرقمي محورا لهذه الدورة هو نتاج ما .....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115