بالقاعة المركزية للعمليات التابعة للحماية المدنية بالعوينة: رئيس الحكومة يتابع عمليات إجلاء وإنقاذ المتضررين من الفيضانات ويأذن بتركيز خليةأزمة خاصة بولايتي سوسة والمنستير

أذن رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، بتركيز خلية أزمة خاصة بكل من ولايتي سوسة والمنستير اللتين شهدتا يوم الخميس نزول كميات كبيرة من الأمطار، كانت لها تأثيرات سلبية على الجهتين المذكورتين.

أدى الشاهد زيارة إلى القاعة المركزية للعمليات التابعة للحماية المدنية بالعوينة، على إثر الفيضانات التي جدت يوم الخميس بعدد من مناطق الساحل، وذلك لمتابعة عمليات الإنقاذ والإجلاء بصورة حينية، من خلال منظومتي المحاكاة عن بعد وتحديد المواقع.
وأعطى رئيس الحكومة بالمناسبة، إشارة انطلاق خلية منظومة المعلومات الجغرافية للحماية المدنية التي تتمثل أبرز مهامها في إعداد وتحيين الخرائط، قصد توفير المعطيات الضرورية لضمان نجاح مختلف عمليات النجدة والإنقاذ وتسهيل مهام المتدخلين من الحماية المدنية وإعداد المخطط الوطني لتحليل الأخطار والحد منها.

وتعمل هذه المنظومة على إعداد وتحيين قاعدة البيانات الجغرافية الخاصة بالديوان الوطني للحماية المدنية وبرمجة وتطوير نظام المعلومات الجغرافية، لمزيد تسهيل عمليات التدخل.

وقد حرص يوسف الشاهد، حسب نص البلاغ، على «متابعة مختلف عمليات إجلاء وإنقاذ المتضررين، بالتنسيق مع كل من وزراء الداخلية والتجهيز والصحة والشؤون المحلية والبيئة، مسديا تعليماته للجنة الوطنية الدائمة لتفادي الكوارث ومجابهتها بضرورة إنفاذ القرارات والإجراءات العملية، للحد من التداعيات السلبية للفيضانات».

(وات)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115